في إطار الاهتمام المستمر والجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والتعاون الوثيق مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والغير حكومية على حدٍ سواء، صرح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بالوزارة قد بدأت بأعمال تنفيذ مشروع توسعة المحجر البيطري في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، مشيراً إلى إنه من المؤمل أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الأخير من العام العالي 2021م.

وذكر بأن نادي راشد للفروسية يعتبر من أهم المشاريع التي تحرص الوزارة على تنفيذها، وإنه جاء في إطار الاهتمام المستمر والجهود المبذولة التي تقوم بها "شؤون الأشغال " والتعاون الوثيق مع هيئة رعاية شؤون الخيل والمعنيين في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل والجهات الأخرى ذات العلاقة في مجال رعاية الخيل لتطوير المنشآت المرتبطة وتقديم كل التسهيلات .

وذكر الشيخ مشعل آل خليفة بأن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو الارتقاء برياضة الخيل والفروسية وتعزيز البنية التحتية التي تمكّن المملكة من جذب السباقات واستضافة المسابقات والفعاليات الدولية وتضع اسم المملكة على الخارطة الدولية في هذه الرياضة التي هي إرث الآباء والاجداد .

كما تهدف الوزارة من خلال هذا المشروع إلى رفع الطاقة الاستيعابية الحالية بالمحجر الصحي للخيول من 26 إلى 50 خيل وكذلك رفع مستوى المحجر لضمان مطابقته للمتطلبات والمعايير المعتمدة دوليا وذلك تماشياً مع خطة هيئة رعاية شؤون الخيل لتنفيذ عدد من المشاريع الإنشائية ومشاريع الصيانة للمنشآت الخاصة ذات العلاقة بشؤون الخيل من أجل مواكبة المستويات العالمية ووفقاً لأحدث المواصفات القياسية الفنية الدولية .

وأشار الوكيل المساعد لمشاريع البناء ولصيانة بأنه سيتم بناء المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 341 متر مربع لكل مبنى محجر، حيث يتكون كل مبنى من عدد 12 غرفة للخيل وغرفة لإطعام الخيل داخل كل محجر مع عمل شبكة حماية من الحشرات بكامل محيط المبنى الخارجي وتركيب أبواب معدنية خارجية ذات أحجام خاصة تتناسب مع أحجام الخيل المختلفة، هذا إلى جانب منطقة لغسيل وتنظيف الخيل، مع تزويد كل محجر بالإكسسوارات اللازمة للخيل إلى جانب جميع المرافق الخدمية المصاحبة. بالإضافة إلى محطة كهرباء فرعية وغرفة تحكم وكذلك مبنى مخزن منفصل.

الجدير بالذكر بأنه قد تم ترسية المشروع على شركة سرايا للمقاولات بتكلفة إجمالية وقدرها 792,440 دينار بحريني .