أنهى طلبة السنة التحضيرية في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي المشروع النهائي لمقرر المهارات القيادية والعمل ضمن فريق، بعد أن أعدوا وعرضوا أربعة مشاريع يهدف كل منها إلى التوعية بقضية من القضايا الهامة.

وقال المشرف على المقرر الأستاذ محمد الماجد إن 36 طالباً منظمين لهذا المقرر انهوا مشروعهم النهائي بعد أن توزعوا على أربعة فرق سعى كل فريق منها للتوعية بموضوع من الموضوعات الهامة.

وأضاف، يعد هذا المشروع ثمرة للمهارات التي تحصلها الطلبة خلال العام الأكاديمي وشملت مهارات التواصل، العمل ضمن فريق، التخطيط، والمبادرة إلى اتخاذ القرارات وتنفيذها.

وأوضح الماجد، خلال مراحل المشروع طبق الطلبة العديد من المهارات ومنها: البحث، استطلاعات الرأي، إجراء المقابلات، وإنشاء أكشاك افتراضية لعرض مشاريعهم من خلال برنامج Microsoft Minecraft Education Edition

عرضت مشاريع هذا العام العديد من الموضوعات حيث ناقش الفريق الأول موضوع التبرع بالأعضاء. ساعياً إلى التوعية بأنواع التبرع بالأعضاء وأهميتها في منح المزيد من الناس فرصة لعيش حياة طبيعية .

فيما طرح الفريق الثاني موضوع الإدارة المالية للطلاب حيث اعتمدت فكرة هذا المشروع على تعزيز مهارات التخطيط المالي لدى طلاب الجامعات من خلال استخدام موارد وأدوات مختلفة لإدارة أموالهم وربما جني المزيد من الأموال بينما لا يزالون طلابًا .

أما الفريق الثالث فقد ناقش دعم مستخدمي لغة الإشارة ونشر الوعي بلغتهم. وهدفوا كذلك لمساعدة مستخدمي لغة الإشارة في الحصول على حياة أفضل من خلال تشجيع المجتمع على تعلم لغات الإشارة حتى يشعروا بأنهم ليسوا وحدهم في هذا العالم .

وأخيراً ناقش الفريق الرابع موضوع الوعي بالاكتئاب على أمل تقليل عدد حالات الانتحار بسبب الاكتئاب. عارضاً آليات وطرق التعافي. وقد عرض الفريق نماذج لشخصيات مشهورة مختلفة تعرضت للاكتئاب. مبينين التعامل المختلف لكل من هذه الشخصيات مع الاكتئاب والنتائج المترتبة على ذلك.