فتحت جامعة الخليج العربي باب التقديم للقبول في برامج الدراسات العليا للعام الأكاديمي القادم 2020 ـ 2021 أمام طلبة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والطلبة من أبناء الدول العربية الأخرى من المقيمين بدول المجلس.

وقال عميد شئون الطلبة الدكتور عبدالرحمن يوسف اسماعيل أن شروط القبول تنص على ألا يقل المعدل العام للطالب في البكالوريوس عن (جيد جداً) في حالة التقدم لبرامج الماجستير أو الدكتوراه، وألا يقل عن (جيد) في حال التقدم لبرامج دبلوم الدراسات العليا، وأن يجتاز المقابلة الشخصية وأية امتحانات أو متطلبات أكاديمية يحددها البرنامج الاكاديمي وتقرها الجامعة، على أن يجتاز الطالب اختبار اللياقة الصحية، وأن يكون حاصلاً على المعدل المطلوب من القسم المختص في اختبار IELTS البريطاني، أو ما يعادله في اختبار TOEFL الأمريكي، وأن يقدم شهادة حسن سيرة وسلوك من الكلية التي تخرج منها.

هذا، وتتمثل قائمة التخصصات المطروحة في درجات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في الدراسات التقنية والتربوية والطبية، حيث تطرح الدراسات التقنية دكتوراه في إدارة الابتكار ودكتوراه في علوم البيئة والموارد الطبيعية في تخصصات البيئة والموارد الطبيعية، إدارة الموارد المائية، إلى جانب دكتوراه العلوم في التقنية الحيوية في تخصصات التقنية الحيوية الصحية و البيئية، ودبلوم وماجستير العلوم في التقنية الحيوية في تخصصات التقنية الحيوية الصحية والزراعية والبيئية.



يضاف إلى ذلك دبلوم وماجستير العلوم في إدارة الابتكار والتقنية في تخصصات الهندسة، ونظم المعلومات، وإدارة الأعمال، ودبلوم وماجستير العلوم في الموارد الطبيعية والبيئة في تخصصات البيئة والموارد الطبيعية، تقنيات الاستزراع الصحراوي والزراعة بدون تربة، إدارة الموارد المائية، الإدارة البيئية، والهيدروجيولوجيا، إضافة إلى دبلوم وماجستير العلوم في الجيومعلوماتية في تخصص نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

وفي الدراسات التربوية فُتحَ باب القبول في برنامج دكتوراه في تربية الموهوبين ودبلوم وماجستير في تربية الموهوبين، ودبلوم وماجستير في صعوبات التعلم والإعاقات النمائية في تخصصات صعوبات التعلم، الإعاقة الذهنية، والتوحد. إلى جانب دبلوم وماجستير التعلم عن بعد في تخصص التعليم والتدريب عن بعد.

أما في مجال الدراسات الطبية والصحية ففتح باب القبول في برنامج دكتوراه في الطب الجزيئي في تخصصات الوراثة الخلوية، الوراثة البيوكيميائية، علم المناعة والوراثة الطبية، وعلم طب النانو ، إلى جانب برماج دبلوم وماجستير في طب المختبرات في تخصصات علم الأمراض، الأحياء الدقيقة والمناعة، علم أمراض الدم والكيمياء الإكلينيكية. ودبلوم وماجستير في الطب الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك، فتح المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال باب القبول لماجستير إدارة الأعمال "MBA" في تخصصات الشراكة بين القطاع العام والخاص، إدارة المرافق، وإدارة أعمال الطيران.

وللحصول على المزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع جامعة الخليج العربي على شبكة الانترنتwww.agu.edu.bh