أ ف ب


أعلنت وسائل إعلام محلية هندية، خضوع 28 فيلاً لفحوص الكشف عن فيروس كورونا في غابة محمية بجنوب الهند، وذلك عقب نفوق لبؤة آسيوية في وقت سابق بسبب كوفيد-19.

وكانت اللبؤة البالغة 9 سنوات، وهي من جنس حيواني مهدد، نفقت مطلع يونيو الجاري، في حديقة أرينغار أنا الحيوانية في تشيناي، بولاية تاميل نادو جنوب الهند، وفق الصحافة المحلية.

وهذه المرة الأولى التي يُعلَن فيها عن موت حيوان في الهند بسبب كوفيد-19.


وأظهرت فحوص أجريت على اللبؤة و 8 أسود أخرى، اثنان منها في وضع مقلق، أنها تحمل الفيروس، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي نيو إنديان إكسبرس" في تشيناي الأسبوع الماضي.

وقال حارس غابات في متنزه مودومالاي الوطني في جنوب تاميل نادو لوكالة "فرانس برس"، إنه "بعد ثبوت إصابة الأسود في حديقة حيوانات فاندالور (متنزه أريغنار أنا الحيواني) بكوفيد-19، طُلب منا إجراء فحوص على الفيلة كتدبير احترازي".

وستُحلل العينات المسحوبة، الثلاثاء، من 28 فيلاً بينها اثنان من صغار الفيلة، في المعهد الهندي للبحث البيطري في ولاية أوتار براديش شمال الهند. ومن المتوقع صدور النتائج في خلال أسبوع.

وأوضح حارس الغابات أن "الحيوانات لم تكن تظهر أي عارض، كان ذلك تدبيراً احترازياً".

من جهة أخرى، خضع 21 نمراً في حديقة حيوانات بهاغوان بيرسا بولاية جارخاند شرق الهند، لفحوص كورونا الأسبوع الماضي، إثر نفوق نمر في سن العاشرة بعد ارتفاع كبير في حرارة جسمه، وفق الصحافة المحلية.