قالت وزارة الصحة الخميس، في تقريرها الأسبوعي حول تتبع أثر المخالطين إن أربعة مواطنين، نقلوا فايروس كورونا إلى 46 حالة عبر التجمعات العائلية.

حيث كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 67 عامًا بعد تأكيد إصابته عن 12 حالة قائمة متعلقة بالأسرة نتيجة مخالطة مباشرة. جميع الحالات تعيش في ذات المسكن، وتشمل الحالات الأحفاد وزوجات الأبناء.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 49 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين. تشمل الحالات الأب، والأخوات، أبناء الأخوة والأخوات.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 36 عامًا، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 8 حالات قائمة من أسرتين نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الأبناء، وشقيق الزوج وعائلته.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 37 عامًا بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة من أسرتين مختلفتين نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الوالدين، وأبناء الأخ، وأخت الزوج، وعاملات المنزل.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 46 عامًا، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 9 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة جميعها تعيش في ذات المسكن. تشمل الحالات الأم، والإخوة، وأبناء الأخوة والأخوات، وأخت الزوج.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافد يبلغ من العمر 46 عامًا، تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 5 حالات قائمة نتيجة مخالطة مباشرة و11 حالة قائمة نتيجة مخالطة غير مباشرة. بلغت الحالات القائمة التي تم رصدها في هذه المجموعة 16 حالة من 4 أسر مختلفة، وشملت الحالات الابن، والأصهار وأبنائهم.