رويترز


أحرز ميلووكي باكس 6 نقاط متتالية واستفاد من أداء هجومي كارثي من بروكلين نتس في اللحظات الأخيرة ليفوز 86-83 في نصف نهائي القسم الشرقي بدوري السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

وأحيا كريس ميدلتون ويانيس أنتيتوكومبو آمال باكس إذ سجلا 68 نقطة لتتقلص النتيجة إلى 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، قبل أن يستضيف فريقهما المباراة الرابعة يوم الأحد.

وبعد خسارته الثقيلة بفارق 39 نقطة في المباراة الثانية بدا باكس عازماً على الحفاظ على حظوظه في البطولة وافتتح المباراة بالتقدم 9-0. وانتظر نتس لنحو 4 دقائق لتسجيل أول نقطتين له في المباراة.


وواصل باكس فرض سيطرته، وبعد التقدم 20-9 أحرز 10 نقاط متتالية وسط أداء هجومي كارثي من نتس.

وتقاسم أنتيتوكومبو وميدلتون تسجيل جميع نقاط باكس في الربع الأول دون أي مساعدة من زملائهما. لكن الربع الثاني كان معاكساً تماماً لما حدث في أول 12 دقيقة من المباراة.

وسجل نتس 19 نقطة مقابل 3 نقاط لباكس لتصبح النتيجة 33-30 ثم مرت المباراة بفترة جفاف استمرت لدقيقتين.

وتبادل الفريقان التسجيل في آخر 4 دقائق من الشوط الأول الذي أنهاه باكس متقدما 45-42. وحافظ صاحب الأرض على تفوقه في الربع الثالث إلى أن أحرز بروس براون نقطتين ليمنح نتس تقدمه الأول في المباراة 65-64 في آخر 65 ثانية.

وحصل ميدلتون على 3 رميات حرة سجلها كلها ليعيد التقدم لباكس قبل بداية الربع الأخير.

وجاءت الدقائق الأولى من الربع الأخير متكافئة وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات قبل أن يحرز دورانت 7 نقاط متتالية ليتقدم نتس 83-80 قبل دقيقة و23 ثانية من النهاية.

ورد ميدلتون بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة، وعلى الجانب الآخر فشل براون في التسجيل لترتد الهجمة إلى صاحب الأرض ليمنحه غرو هوليداي التقدم 84-83 مع تبقي 11.4 ثانية.

وطلب نتس وقتاً مستقطعاً لكن بليك غريفين فشل في إيصال الكرة بشكل جيد إلى كايري إيرفينغ أو دورانت، لتصل إلى براون الذي فشل في التسجيل مرة أخرى.

وحصل ميدلتون على رميتين حرتين نفذهما بنجاح قبل 2.1 ثانية من النهاية ليملك نتس الهجمة الأخيرة.

ووصلت الكرة إلى دورانت الذي أخطأ في تسجيل رمية ثلاثية ليخرج باكس فائزاً في مباراة اتسمت بتفوق الدفاع على الهجوم.

وكانت إحصاءات المباراة متقاربة إذ استحوذ باكس على 56 مرة مرتدة مقابل 50 لنتس. وسجل كل فريق 34 محاولة صحيحة على السلة، لكن باكس خرج فائزاً بفضل تفوقه في تسجيل الرميات الحرة.

وتصدر ميدلتون قائمة مسجلي باكس برصيد 35 نقطة وتبعه أنتيتوكومبو وله 33 نقطة وكان أقرب زميل لهما هو هوليداي بتسع نقاط فقط. وأحرز دورانت 30 نقطة لنتس وتبعه إيرفينغ برصيد 22 نقطة.