وقعت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، في اجتماع افتراضي عبر المنصة الإلكترونية زوم. ومن خلال هذه المبادرة، تهدف زين البحرين إلى زيادة فرص تدريب وتوظيف الشابات في مختلف إدارات الشركة من خلال برنامج "زين لتمكين الشباب". وتماشياً مع استراتيجية زين البحرين للنهوض بالمرأة، تم تصميم البرنامج بحيث يوفر فرص العمل وتمكين الشابات البحرينيات بأحدث المهارات المستوحاة من منتدى الاقتصاد العالمي 2025 مع التركيز على تعزيز المهارات وخلق قوة عاملة مستقبلية تنافسية تساهم بشكل مباشر في رؤية البحرين 2030.

وقع اتفاقية الشراكة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في زين البحرين، والسيد أحمد محمود عطية رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية. الهدف من هذه الشراكة هو استقطاب الشابات البحرينيات من الفئة العمرية 20-24 عاماً للاستفادة من البرنامج من خلال اكتساب الخبرة أثناء العمل علــى المهارات التي يتطلبها سوق العمل والتعرف عن قرب على طبيعة مكان العمل.

وبهذه المناسبة صرح السيد محمد عيسى مدير علاقات شئون الموظفين وتطوير الشباب في شركة زين البحرين قائلاً: "تُثمن زين البحرين الدور الهام الذي تقوم به جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية ومساهماتها لتطوير التدريب في مملكة البحرين وما توليه من اهتمام كبير بالعنصر البشري، لما تمتلكه من خبرات وكفاءات وطنية متميزة، وهو ما يتناسب بالفعل مع متطلبات وطموحات بيئة العمل في زين البحرين، ونطلع لأن تحقق هذه الاتفاقية أهدافها التنموية لإعداد الشباب وفق مقومات حديثة معاصرة ليكونوا الخيار الأمثل في سوق العمل".

من جانب آخر، صرحت فاطمة حيدر مديرة الاستدامة والشمولية في زين البحرين قائلة: “لطالما جسدت شراكتنا مع جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية التزامنا في دعم النمو في المملكة، ونحن في زين البحرين نحرص على مواكبة متطلبات رؤية البحرين 2030 مع الاتفاقية الأخيرة بشأن برنامج النهوض بالشابات، ونواصل تعاونا لتزويد الشباب والشابات بمزيد من الفرص التي تعزز من امكاناتهم ونموهم بما يتماشى مع استراتيجية التنوع والاندماج لدينا؛ فيما نواصل إطلاق البرامج التي تعمل على النهوض بهم وتمكين جميع الشرائح في مجتمعنا المحلي".

من جانبه صرح السيد أحمد محمود عطية رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية قائلاً: "نُقدر جهود زين البحرين وثقتهم الكبيرة بالجمعية، ونرحب بفكرة البرنامج الرائدة التي تؤكد على مستوى البرامج المتميزة التي تطلقها زين البحرين لتمكين الشباب البحريني، لا سيما وأن الفكرة في تشجيع الفتيات على الالتحاق بالبرنامج ستساهم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، خاصة وأن البرنامج يركز على فئة الحاصلات على الشهادات الجامعية والدراسات العليا، ما يضع المرأة أمام تحدٍ لإثبات جداراتها في تحقيق التوازن بين العمل والدراسة والحياة الاجتماعية، وهو ما يتسق مع أهداف الجمعية التي تولي، ومنذ تأسيسها، اهتماماً بتنمية مهارات المرأة والشباب بما يسهم في دعم رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة.".

وواصل السيد عطية تصريحه بقوله: "تقدر الجمعية أيضاً الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة إدماج احتياجات المرأة التابعة للجمعية بقيادة الدكتورة حورية الديري متطلعين إلى إشراك الأعضاء وأسرهم للاستفادة من البرنامج الذي يوفر فرصاً متميزة للحصول على العمل والتدريب والتوجيه المستمر".

هذا وقد شهد البرنامج انطلاقة مميزة من خلال لقاء تعريفي نظمته الجمعية عبر منصة الاتصال المرئي، تضمن استضافة مسئولين من زين البحرين لتعريف الراغبات في الالتحاق بالبرنامج علـى شروط التسجيل ومعايير الاختيار، مع عرض لقصص نجاح مجموعة من الفتيات اللاتي سبق لهن المشاركة في البرنامج، استعرضن خلالها الدروس المستفادة من البرنامج في صقل مهاراتهن الشخصية والوظيفية.

يذكر أن طرفا الاتفاقية قد فتحا باب التسجيل للشابات الراغبات في الالتحاق بالبرنامج عبر موقع زين البحرين الإلكتروني الرسمي، تحت رابط برنامج زين لتمكين الشباب.