سماهر سيف اليزل

طالب العضو البلدي ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية عبدالله بوبشيت الجهات المعنية بإيجاد حل لظاهرة توزيع الإعلانات الدعائية والملصقات العشوائية.

وأوضح أن هذه الظاهرة باتت تمثل مشكلة واجبة الحل، وخصوصاً في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي تسعى كل الجهات للتصدي له، مؤكداً تلقية عدداً من الشكاوى ومن خلال الزيارات الميدانية اليومية بخصوص تفشي الظاهرة بشكل عشوائي على المنازل والمركبات ووجود تلك الإعلانات مترامية على الطرقات والملصقات على جدران المنازل بشكل غير حضاري، ناهيك عن تضرر بعض المركبات لقيام البعض بوضع تلك الملصقات على الزجاج الأمامي للمركبات.

وقال: "تم تقديم مقترح لمنع توزيع تلك الملصقات وفق هذه الآلية العشوائية"، مبيناً أن اللجنة القانونية والمالية والإدارية درست المقترح وعلى أثره تم رفعه إلى المجلس بتقرير تمت الموافقة عليه، وتم رفع توصية من المجلس البلدي إلى وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأشار إلى أن الوزارة خاطبت الجهات المختصة لإبداء مرئياتهم حيال مقترح المجلس، داعياً إلى سرعة إيجاد حل لتلك الظاهرة التي أصبحت تمثل حالة عشوائية وقلقاً وإزعاجاً لدى المواطنين وقاطني الدائرة.