نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة تضامن مع لاعب منتخب الدانمارك كريستيان إريكسون الذي تعرض لوعكة صحية مفاجأة سقط خلالها مغشيا عليه خلال مباراة فريقه ضد فنلندا في بطولة أوروبا لكرة القدم، السبت.

وقال رونالدو في منشور على حسابه في انستغرام "أفكارنا وصلواتنا مع كريستيان إريكسن وعائلته.. عالم كرة القدم يقف موحدا على أمل سماع أخبار جيدة".

وأضاف رونالدو "أنا أعول على عودتك للملعب قريبا، كريس! ابق قويا!".

وتوالت على وسائل التواصل الاجتماعي التمنيات من نواد ولاعبين ومسؤولين رياضيين بالشفاء العاجل للاعب الدنماركي.





وأعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا) أن إريكسون بحالة "مستقرة"، فيما كشف اتحاد بلاده أنه "مستيقظ" بعد وصوله إلى المستشفى.

وتوقفت المباراة بعد سقوط لاعب وسط إنتر الإيطالي البالغ 29 عاما مغشيا عليه، ثم تم انعاشه واستعاد وعيه قبل نقله الى المستشفى، وهو بحالة مستقرة.

واستؤنفت المباراة قبل دقائق، بعد نحو ساعة ونصف من توقفها بسبب الوعكة الصحية التي وقعت قبل انتهاء الشوط الأول من المواجهة ضمن اليوم الثاني من كأس أوروبا لكرة القدم.

وقال مذيع الملعب في كوبنهاعن إن الدقائق الأربع المتبقية من الشوط الأول ستستكمل قبل التوقف لاستراحة قصيرة لمدة خمس دقائق، ثم يستأنف الشوط الثاني، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي أن المباراة ستستكمل "بناء على طلب من لاعبي المنتخبين".

وبعد توقف المباراة، كتب الاتحاد الأوروبي في حسابه على تويتر "بعد الحالة الطبية الطارئة للاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، تم عقد اجتماع طارئ مع الفريقين ومسؤولي المباراة وسيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات في الساعة 19:45 بتوقيت وسط أوروبا".

أضاف "تم نقل اللاعب إلى المستشفى وحالته مستقرة".

وهبط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان. وشكل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم اخراج اللاعب على حمالة في مشاهد صادمة، رفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.