أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، طرح مناقصة مشروع إنشاء مبنى أكاديمي إضافي بمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين. من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، على أن يتم فتح العطاءات المقدمة للمشروع بعد الانتهاء من الإجراءات المطلوبة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الدعم المستمر والتعاون الوثيق الذى تقدمه وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لوزارة التربية والتعليم لتمكينها من تنفيذ خطتها الاستراتيجية بالتوسع في المدارس الحالية بغرض استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب بهدف توفير المقعد الدراسي لجميع الطلاب وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم والتخلص تدريجياً من الفصول المتنقلة في هذه المدارس.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد راعت في تصميم المبنى الأكاديمي الإضافي أن يتناسب مع المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم بما يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفير بيئة مريحة وممتعة في التعليم، ورفع الطاقة الاستيعابية للمدرسة من 1,112 إلى 1,532 أي بزيادة تبلغ حوالي 420 طالب بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع يمكن من خلالها الزيادة المستقبلية لعدد الطلاب بالمدرسة هذا بالإضافة إلى التخلص من الفصول المتنقلة، حيث سيتم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على جزء من الأرض الخاصة بعقار المدرسة بمساحة تبلغ 949.76 متر مربع وتبلغ مساحة البناء 3,048.93 متر مربع.

ويتكون المبنى من ثلاث طوابق تحتوي على عدد 19 فصلاً دراسياً إلى جانب فصلاً واحداً للطلاب من ذوي العزيمة، معمل للتكنولوجيا ومعمل للتربية الأسرية، مختبر للحاسب الآلي، غرفة للمدرسين و3 مكاتب أُخرى للمشرفين، بالإضافة إلى الخدمات المشتركة مثل دورات المياه وغرف الاستراحة.