يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2021، التي تقام في البرازيل بمشاركة 10 منتخبات خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

وكان من المفترض أن تستضيف كولومبيا والأرجنتين النسخة الـ47 من بطولة كوبا أمريكا في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيلها لمدة عام، ومع تراجع البلدين عن الاستضافة، صارت البرازيل هي الدولة المضيفة للمرة الثانية على التوالي.



منتخب أوروجواي هو أكثر المنتخبات حصولا على بطولة كوبا أمريكا برصيد 15 لقبا، بفارق لقب أمام منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني.

وعلى الرغم من ذلك، فشل منتخب أوروجواي في الفوز بالبطولة في السنوات الـ10 الأخيرة، حيث كانت آخر ألقابه عام 2011.

أما منتخب الأرجنتين، ثاني أكثر المنتخبات حصولا على اللقب، فيعاني من الغياب عن التتويج ببطولة كوبا أمريكا منذ نحو 28 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي حقق فيها منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا عام 1993، دون أن يكرر هذا الإنجاز، رغم الوصول إلى النهائي في 4 مناسبات.

ويأتي منتخب البرازيل في المرتبة الثالثة من حيث أكثر المنتخبات تتويجا ببطولة كوبا أمريكا برصيد 9 ألقاب، آخرها في النسخة الماضية عام 2019.

يُذكر أن 3 منتخبات نجحت في التتويج ببطولة كوبا أمريكا مرتين، وهي باراجواي وتشيلي وبيرو، بينما حقق منتخبا كولومبيا وبوليفيا اللقب مرة وحيدة.