بالتزامن مع أسبوع الموضة في باريس، تجتمع ارقى المصممات من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المعرض الافتراضي، الذي يُعتبر الأول من نوعه في المنطقة بنسخته الثانية. تستعد شركة ميدبوينت لتنظيم المعارض والفعاليات لاطلاق معرضها العالمي للمرأة وعرض الأزياء في الفضاء الافتراضي هذا العام، بمشاركة أكثر من ٥٠ متحدث نسائي من مختلف دول العالم . حيث تشمل من المتحدثات في شؤون ريادة المرأة ومصممات الأزياء والصحفيات والمدونات وشرائح نسوية متعددة، وذلك في الفترة من ١ الى ٨ يوليو ٢٠٢١. حيث يستقطب المعرض الإلكتروني نساء ومهتمات ، إلى جانب وزراء ومسؤولين وصناع القرار ورجال أعمال وقادة شركات وداعمين للمرأة من مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر اليوم الموافق ١٣ يونيو ٢٠٢١ هو يوم انطلاق مؤتمر الصحفي للاعلان عن هذا الحدث، وبهذه المناسبة قالت رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة بأن نجاحات سلسلة المعارض التي نظمتها الشركة على مدى العقد الأخير شجعتنا على الاستمرار في تنظيم هذا المعرض رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البشرية نتيجة جائحة كوفيد 19، خاصه بعد غلق المجمعات التجارية و تلقي دور الازياء تهديداً بالخسائر الفادحة . منوهةً إلى أن المنتدى والمعرض الافتراضيين يُعتبر بديلاً ناجحاً في ظل توسع المشاركين والمهتمين بهذا المعرض عاما بعد عام. حتى أضحى أحد أهم منتديات ريادة الاعمال و التمكين الاقتصادي ومعارض الأزياء في منطقة الخليج والشرق الأوسط بعد النجاح الباهر الذي حققناه في نسختنا الاولى .

ونوهت الشيخة نورة إلى أن النسخة الافتراضية الثانية من المعرض ستكون فريدة من نوعها، تستمر لمدة ٨ أيام، وتتيح للمصممين والمصممات من مختلف أنحاء العالم عرض مجموعاتهم الفريدة وآخر ابتكاراتهم في عالم الأزياء. مما ستكون فرصة ذهبية لتقديم ابداعاتهم إلى عدد واسع من الجمهور العالمي المهتم بصناعة الأزياء. بالإضافة الى ورش العمل الافتراضية المتنوعة للمهندس / جعفر حمزة ( في مجال التسويق ) و المصممة فاطمة الحداد في مجال تصميم الأزياء.

وأشارت إلى أن المنتدى المرافق للمعرض سيضم متحدثين من هم أصحاب الاختصاص والأكاديميين في مجال ريادة الاعمال و المرأة ، كما وسيتم عرض قصص ناجحة لـرائدات الأعمال وقصص مُلهمة إلى جانب مشاركة خبراء في قضايا الاقتصاد و التجزئة ، وذلك بهدف تعزيز الوعي وفرص التعليمية لـدعم المرأة وتنمية مهاراتها وقدراتها ومساعدة المصممين للوصول إلى أقصى عدد من الجماهير .إلى جانب مساعدة الجمهور على متابعة أحدث الابتكارات في مجال التصميم . فالرؤية العامة لهذه النسخة هي الاستدامة في مجال ريادة الاعمال والازياء، و ستكون اضافة مميزة من مصانع الازياء الكبرى من دول العالم و شركات التجزئة وعدد من متحدثين و غرف التجارية العالمية .

وذكرت بأن التسجيل في فعاليات المعرض والمنتدى الافتراضي متاح للجميع عبر الصفحة ، وعبر تطبيق الزووم، داعيةً الجمهور للاستفادة من هذا الحدث لما يتيحه من منصة تُسلط الضوء على موضوعات تتصل بتنمية المرأة وتهدف إلى تحفيزها على تطوير قدراتها ومهاراتها من خلال مجموعة من الخبراء والمتحدثين الدوليين ذوي السمعة الطيبة والدعوة عامة للجميع . ويشارك في فعاليات الملتقى، أكبر مصممي الأزياء من: الولايات المتحدة الأمريكية/ نيويورك – إيطاليا – المغرب – مملكة البحرين- سلطنة عمان- المملكة العربية السعودية – الإمارات العربية المتحدة – الكويت – فرنسا / باريس عاصمة الموضة – جمهورية مصر العربية -المملكة الأردنية الهاشمية – لبنان – تركيا – السودان – الهند – تونس – أستراليا – العراق – البرتغال – النيبال- اسرائيل و افغانستان