اخبار الآن

انطلق، أمس السبت عبر الإنترنت، معرض “إي 3” لألعاب الفيديو الذي يُعتبر الأكبر من نوعه في العالم، ويشكّل هذه السنة احتفاءً بهذا النوع من الترفيه الذي ساعد كثراً “على الصمود” خلال جائحة “كورونا”.

وكُشف في افتتاح المعرض عن لقطات من لعبة “أفاتار” المقبلة من إنتاج “يوبيسوفت”، فيما وعد المنظمون بإقامة المعرض حضورياً العام المقبل.

وكان “إلكترونيك إنترتينمنت إكسبو” الذي يقام عادةً في لوس أنجليس ويُقبل عليه عشاق الألعاب الافتراضية ألغيَ عام 2020 بسبب جائحة “كورونا”، ويقام هذه السنة عبر الإنترنت حصراً، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وقال المدير العام لمجموعة “إنترتينمنت سوفتوير أسوسييشن” التي تنظم المعرض ستانلي بيار لويس: “أثناء الجائحة التي أبعدتنا عن الكثير من أفراد عائلاتنا وأصدقائنا وزملائنا، ساهمت ألعاب الفيديو في تسليتنا وفي جمعنا”.

وأضاف خلال عرض تقديمي في افتتاح الحدث: “لقد ساعدتنا ألعاب الفيديو على الصمود”.

ودأبت المجموعة منذ العام 1995 على تنظيم معرض مخصص لهذا النوع من الترفيه في لوس أنجليس معظم الأحيان. ومع هذا، اعتبر بيار لويس أن إقامة المعرض هذه السنة “مميز جداً” بعد الاضطرار إلى إلغاء دورته السابقة.

بدوره، وعد رئيس بلدية لوس أنجليس إريك غارسيتي في مقطع فيديو قصير بأن تُقام نسخة 2022 من “إي 3″ حضورياً.

وتتخلل المعرض الحالي الذي يقام من 12 إلى 15 حزيران/يونيو سلسلة من العروض التقديمية لكبرى شركات القطاع كـ”مايكروسوفت” و “نينتندو”.

وستكشف هذه الشركات خلال العروض التي تُنقَل عبر قناتي “إي 3” على يوتيوب وتويتش، بالإضافة إلى صفحتها على فيسبوك وحسابها على تويتر، عن تواريخ إصدارتها الجديدة، وتُعلن عن مشاريع وتبث مقاطع فيديو حصرية.

وقال غريع ميللر الذي شارك في العرض التقديمي الافتتاحي إن “إي 3 يعود بتنظيم مختلف قليلاً”، لكنه أكّد أنه “سيكون حافلاً بالجديد وسيثير حماسة حقيقية”.

وكشفت شركة “يوبيسوفت” الفرنسية عن الصور الأولى للعبة مغامرة جديدة مبنية على فيلم الخيال العلمي لجيمس كاميرون “افاتار”.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “يوبيسوفت” إيف غييرمو إلى أنها “لمحة عن الرحلة المذهلة” التي تنتظر اللاعبين “في واحد من أجمل الأماكن وأكثرها خطورة أيضاً”.

وأطلق على اللعبة الجديد اسم “افاتار” فرانتيرز أوف باندورا” وأنتجت بالاشتراك مع “ديزني”، على أن يتم طرحها سنة 2022.

وأعلنت المجموعة كذلك عن عدد من الابتكارات الأخرى، منها ملحق جديد قابل للتنزيل من لعبة “اساسينز كريد: فالاهالا- ذي سيج أوف باريس” بالإضافة إلى خيارات جديدة للعبتَي “فار كراي” و”رينبو سيكس”.

وأشارت “يوبيسوفت” أيضاً إلى لعبة جديدة ستصدرها سنة 2022 لوحدة التحكم ” نينتندو سويتش” بعنوان “سباركس أوف هوب”، تجمع بين شخصية “ماريو” وأرانب “رابيدس”.

وفي برنامج الأحد، سيكون هناك عرض من “إكس بوكس” التابعة لـ”مايكروسوفت” بالاشتراك للمرة الأولى مع شركة “بيديسدا”، المنتجة لسلسلتي الألعاب الناجحتين “فول أوت” و”ذي إلدر سكرولز” اللتين استحوذت عليهما “مايكروسوفت”.

أما شركة الاتصالات “فيرايزون” التي تشارك في المعرض للمرة الأولى فتتناول الاثنين موضوع تقنية الجيل الخامس وتأثيرها على مستقبل ألعاب الفيديو.

وقد تعلن “نينتندو” الثلاثاء تفاصيل الألعاب الجديدة لوحدة التحكم الخاصة بها “سويتش” أو حتى نسخة جديدة من منتجها الرئيسي.

يُشار إلى أنّ مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة سجلت رقماً قياسياً عام 2020 إذ وصل حجمها إلى نحو 57 مليار دولار، وفقاً لتقرير صادر عن شركة الأبحاث “إن بي دي غروب”.