تفقدت وزيرة الصحة، فائقة بنت سعيد الصالح، بمعية وكيل الوزارة، د. وليد المانع، صباح اليوم الأحد، عملية الفحص الدوري لجميع موظفي مبنى وزارة الصحة بمنطقة السنابس في أبراج الخير، حيث تأتي هذه الإجراءات التي تطبقها الوزارة تنفيذًا للقرارات التي أعلن عنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد - 19) بعد العرض وموافقة اللجنة التنسيقية، والتزاماً بتوجيهات جهاز الخدمة المدنية بشأن إلزامية الفحص السريع لفيروس كورونا لموظفي الجهات الحكومية.

وقد اطلعت الوزيرة الصالح، على إجراء الفحص السريع الذي يجرى لجميع الموظفين المتواجدين في العمل، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تعزز ضمان صحة وسلامة جميع الموظفين.

وخلال جولتها أثنت على سير عملية الفحص السريع للموظفين وماشهدته من تنظيم، مشيدة بجهود الموظفين الذي ساهموا في إنجاز واستكمال متطلبات الفحص للتأكد من سلامة جميع المتواجدين في مقرات العمل، منوهة بضرورة الحفاظ على التدابير الوقائية وإجراءات السلامة التي وضعها الفريق الوطني الطبي لمجابهة الجائحة وتوخي الحذر بما يحد من انتشار العدوى. كما أعربت عن حرص وزارة الصحة على الحفاظ على سلامة موظفيها، وبأن صحتهم من أولويات الإدارة العليا بالوزارة.



وكانت الوزارة قد أسندت لفريق الفحص الدوري "للاختبار السريع لكوفيد 19" من موظفي الوزارة، مسئولية تنفيذ الفحوصات السريعة بالأسلوب الصحيح، وأفضل الممارسات لإنجاز جميع الفحوصات الطبية من أجل ضمان سلامة الموظفين والعاملين.

وقد خصصت وزارة الصحة عدد من المحطات لاستقبال الموظفين القادمين للعمل مع أول يوم في الأسبوع من موعد الدوام الرسمي، حيث قام جميع الموظفين بإجراء الفحص السريع في هذه المحطات، في إطار التزامهم بالمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة وصحة الجميع. وقد أشادوا بسلاسة الإجراءات وجهود فرق العمل من مختلف الإدارات الذين يقومون بتنظيم وإجراء عملية الفحص.

صور


صور


صور


صور