رويترز


قال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إنه أجرى تعديلاً على خطة سفر المنتخب خلال ما تبقى من مرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2020، بسبب مخاوف تتعلق بالوضع الصحي في روسيا فيما يرتبط بفيروس كورونا.

وكان من المقرر أن يسافر المنتخب البلجيكي من كوبنهاغن إلى سان بطرسبرغ والبقاء فيها 3 أيام للاستعداد لمواجهة فنلندا في ختام دور المجموعات، ولكن الفريق قرر العودة من كوبنهاغن إلى العاصمة بروكسل على أن يسافر إلى سان بطرسبرغ عشية المباراة أمام فنلندا.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان، الاثنين "خلال إقامتنا مؤخراً في سان بطرسبرغ اكتشفنا أن تنظيم معسكر تدريبي أثناء إقامتنا الفندقية في مدينة كبيرة خلال جائحة كوفيد-19 يكون أكثر صعوبة وتعقيداً".


وأضاف البيان: "اضطر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم للإقدام على هذه الخطوة من أجل حماية لاعبيه وأفراد طاقمه.. وبهذا فإن اللاعبين سيتدربون بمركزهم التدريبي الخاص في بيئة أكثر أماناً بالنسبة لكورونا وحيث تتوفر أفضل الظروف للتدريب أيضاً".

وتابع البيان: "وبما أن سان بطرسبرغ ستستضيف 3 مباريات إضافية في البطولة فإن المركز التدريبي في استاد بتروفسكي سيكون عليه ضغط أكبر ما قد يؤثر كثيراً على استعدادات بلجيكا لمباراة فنلندا".

وتقرر إقامة المزيد من المباريات في سان بطرسبرغ بعد استبعاد دبلن من الاستضافة في أبريل الماضي.

وكان المنتخب البلجيكي استهل مشواره في يورو 2020 بالفوز على روسيا 3-0 يوم السبت الماضي.