فتح مجلس المناقصات والمزايدات، الجهة التنظيمية المستقلة المكلفة بالإشراف على ممارسات المناقصات والمزايدات الحكومية، اليوم، مظاريف 39 عطاءً لثماني مناقصات مطروحة من سبع جهات متصرفة.

وتضمن جدول أعمال لجنة الفتح، فتح مناقصتين لوزارة الإسكان بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، المناقصة الأولى بشأن بناء وتشييد 256 شقة سكنية اجتماعية مع البنية التحتية والأعمال الخارجية المرتبطة بها في القريةC1 / C2 ، مشروع شرق الحد الإسكاني (الحزمة (A، وقد تم استلام عشرة عطاءات لهذه المناقصة. أما المناقصة الثانية فكانت بشأن بناء وتشييد 264 شقة سكنية اجتماعية مع البنية التحتية والأعمال الخارجية المرتبطة بها في القريةB1 / B2 ، مشروع شرق الحد الإسكاني (الحزمة B)، وقد تم استلام ثمانية عطاءات لهذه المناقصة.

علاوة على ذلك، فتحت اللجنة مناقصة لوزارة التربية والتعليم بشأن صيانة واصلاح المكيفات العادية والمجزأة في مدارس وإدارات الوزارة، وقد تم استلام 11 عطاءً لهذه المناقصة.



كما فتحت اللجنة مناقصة لوزارة المواصلات والاتصالات بشأن تزويد الأيدي العاملة لخدمات الملاحة الجوية بشئون الطيران المدني، وقد تم استلام ثلاثة عطاءات لهذه المناقصة.

وفتحت لجنة الفتح عطاءين لمناقصة هيئة تنظيم الاتصالات بشأن الحصول على خدمات استشارية للتدقيق على نظم المعلومات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات التابعة لشركة Bnet.

أما في قطاع الطيران، فتحت لجنة الفتح مناقصة لشركة طيران الخليج القابضة بشأن تقديم خدمات قانونية دولية، وقد تم استلام ثلاثة عطاءات لهذه المناقصة.

وأخيراً، فتحت اللجنة مناقصتين في قطاع النفط والغاز، المناقصة الأولى لشركة نفط البحرين بشأن تأمين المسئولية عن تزويد الطائرات بالوقود وعن المنتجات، وقد تم استلام عطاءً واحداً لهذه المناقصة، أما المناقصة الثانية فكانت لشركة تطوير للبترول بشأن عقد طويل الأجل لتوريد قطع غيار من شركة ماستر فلو، وقد تم استلام عطاءً واحداً لهذه المناقصة.

هذا وقد حضر عملية فتح العطاءات عدد من ممثلي الجهات المتصرفة والشركات المشاركة في المناقصات وذلك في إطار التزام مجلس المناقصات والمزايدات الراسخ بتوفير معاملة عادلة لجميع الموردين والمقاولين تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، وسوف تخضع جميع العطاءات المقدمة للمناقصات للتقييم الفني والمالي، وستتم الترسية على العطاء الأفضل شروطاً والأقل سعراً. ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة لجميع المناقصات والمزايدات التي تم فتح مظاريف عطاءاتها على الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس المناقصات والمزايدات HYPERLINK "http://www.tenderboard.gov.bh