ضمن الاحترازات الصحية تقدم فريق سواعد إيجابية بمشاركة من المتطوعين المتطعمين والمتعافين من الفريق بمجموعة من عمليات التعقيم منذ ظهور جائحة كورونا لتعقيم مناطق مختلفة في البحرين ومرافقها،

حيث أكد رئيس الفريق عبدالله عيد أن العمل التطوعي سيظل مستمراً حتى بعد إنجلاء الأزمة، وآخرها عملية التعقيم لمركز المحرق للرعاية الاجتماعية.



وأشار عبدالله عيد إلى أن المتطوعين يخضعون لعدد من الدورات قبل الانضمام منها دورة الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى دورات في طرق التعقيم الصحيحة وكيفية التعامل مع المواد الكيميائية المستخدمة.

ولفت إلى أن عمليات التعقيم بدأت من منتصف مارس، وكانت عمليات التعقيم تتم في المرافق العامة والحدائق والمحالّ التجارية، بالإضافة إلى الأسواق والأحياء الشعبية وغيرها من الأماكن.

وأضاف أن الفريق أطلق حملة استهدفت العمال الوافدين انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للتكاتف ضد فيروس كورونا (كوفيد19)، إذ تم توزيع المطويات التعريفية بعدة لغات، كما تم استخدام الفيديوهات والتقنيات الحديثة للتعريف بالطرق الصحيحة للوقاية من الفيروس، فضلاً على توزيع الكمامات الطبية والمعقمات لهم، ما يدل على الوعي والثقافة المتأصلة التي تظهر الهدف الأساسي من التطوع دون انتظار مردود، بل هو عمل وطني وإنساني لخدمة الأرض والمواطن والمقيم، ويكون المردود الوحيد كلمة شكر أو دعوة صادقة .