وليد عبدالله:

أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره بمنافسات المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة، بفوزه على حساب منتخب هونغ كونغ برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس على ملعب استاد البحرين الوطني، في ختام مباريات المجموعة الثالثة من هذه المرحلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، والتأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

سجل أهداف منتخبنا سيد ضياء سعيد في الدقيقة الـ46، وسيد هاشم عيسى من ركلة جزاء في الدقيقة الـ52 و الـ70 والبديل إسماعيل عبداللطيف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ88.

وبهذه النتيجة، اختتم الأحمر الكروي مشواره بهذه المرحلة من التصفيات بعد أن احتل المركز الثالث برصيد 15، خلف المنتخب العراقي صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة وصاحب المركز الأول المنتخب الإيراني برصيد 18 نقطة. فيما أنهى منتخب هونغ كونغ مشواره في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

تشكيلة الأحمر

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع من اليمين أحمدميرزا، في قلب الدفاع عبدالله الهزاع وأحمد بوغمار وفي الجهة اليسرى راشد الحوطي، في خط الوسط محمد عبدالوهاب، سيد ضياء سعيد، وعباس العصفور، وكميل الأسود ومهدي حميدان وفي خط المقدمة سيد هاشم عيسى "هشومي".

استحواذ سلبي

سيطر منتخبنا الوطني على مجريات الشوط الأول من حيث الاستحواذ على الكرة، والتنظيم والانتشار في أرضية الملعب. ورغم محاولات الأحمر في التقدم فإنها لم تشهد فرصاً حقيقية على مرمى منتخب هونغ كونغ سوى عبر تسديدة سيد هاشم عيسى في الدقيقة الـ22، التي مرت إلى خارج المرمى. وقد ألغى حكم المباراة هدفاً لصالح منتخبنا في الدقيقة الـ43 بداعي التسلل.

في المقابل، اعتمد منتخب هونغ كونغ على التكتل الدفاعي، معتمداً في التقدم على الكرات المرتدة التي كانت خجولة.

وفي الدقيقة الـ28، سدد اللاعب ماثيو التون حولها الحارس سيد محمد جعفر إلى ركلة ركنية. وقد استمرت النتيجة سلبية حتى نهاية هذا الشوط.

رباعية نظيفة

وفي الشوط الثاني، نشط منتخبنا على المستوى الهجومي، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف. ففي الدقيقة الـ48 سجل سيد ضياء سعيد الهدف الأول، بعد عرضية أحمد ميرزا تابعها سيد ضياء إلا أن الحارس أبعدها لتتهيأ الكرة أمام مهدي حميدان الذي سدد الكرة وأبعدها الحارس من مرة أخرى، وتابعها سيد ضياء برأسية داخل المرمى.

وفي الدقيقة الـ52، حصل المنتخب على ركلة جزاء بعد عرقلة الدفاعات للاعب سيد هاشم عيسى "هشومي" داخل منطقة الجزاء، لينفذها هشومي بنجاح معلناً الهدف الثاني. وشهدت الدقيقة الـ70، تسجيل المنتخب للهدف الثالث، بعد عسكية راشد الحوطي تابعها هشومي بلمسة داخل المرمى. وفي الدقيقة الـ88، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للمنتخب في هذه المباراة، بعد أن عرقلت الدفاعات البديل علي مدن داخل منطقة العمليات، نفذها بنجاح إسماعيل عبداللطيف ليعلن تسجيل المنتخب للهدف الرابع في هذا اللقاء الذي انتهى على هذه النتيجة.