أحمد خالد:

طالب عضو المجلس البلدي للمحافظة الشمالية الدائرة الثالثة محمد الدوسري بسماح الجهات المعنية بالصلاة خارج المساجد يوم الجمعة، مبيناً أنه لا توجد مشاكل حصلت بالصلاة خارج المساجد.

وقال: "قمنا بمخاطبة الأوقاف لمعرفة إن كان هناك توجها لمنع الصلاة بخارج المساجد في يوم الجمعة، فقالوا لنا إن المنع كان احترازياً، فأنا لا أرى أي مشكلة حصلت في الصلاة خارج المسجد، هناك بعض من الصلين أخذوا التطعيم ويطبقون التباعد الاجتماعي والاحترازات ولكن لم تخرج أي توصية من قبل الفريق الوطني الطبي، لماذا اتخذت الأوقاف هذا القرار، أتمنى أن تتم إعادة النظر فيه".

وأضاف: "في بيت الله الحرام بمكة المكرمة يقومون بالصلاة في الخارج والمدينة المنورة والقدس كذلك، ودول الخليج، لماذا تقوم البحرين بتطبيق هذا النظام وتمنع الصلاة بالخارج".

وتابع قائلاً: "الأطباء أخبرونا أنه لن تكن هناك أي مشكلة للمصلين من كورونا كون المكان مفتوحاً. في المقابل هناك أناس يجلسون على البحر ولا يتم اتخاذ إجراءات ضدهم. أتمنى أن يتم تغيير القرار فالصلاة مدتها ربع ساعة. الناس تنتظر صلاة الجمعة أسبوعاً كاملاً وحينما يأتون يخبرونهم بأن الصلاة بخارج المسجد ممنوعة".