أسدل الستار على المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد إقامة الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء.

وتستعرض "العين الرياضية" في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 بآسيا.

وتأهل 12 منتخبا، هي الإمارات والسعودية وسوريا والعراق وعمان ولبنان واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام وإيران، إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكذلك إلى نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الصين.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم 2022، فيما ينتقل صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين إلى المرحلة الرابعة.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو/حزيران 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد المونديالي.

مواعيد مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

ومن المُقرر أن تبدأ مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 بآسيا يوم 2 سبتمبر/أيلول المقبل، وتنتهي 29 مارس/آذار 2022.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

ومن المُقرر أن تنطلق قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا يوم 1 يوليو/تموز المقبل.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

وسيتم بث القرعة بشكل مباشر على قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقع "يوتيوب".