أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن استمرار استقبال طلبات الراغبين بالتطوع في جناح البحرين في إكسبو 2020 دبي من خلال موقعها الإلكتروني www.culture.gov.bh، وذلك حتى موعد أقصاه يوم 24 يونيو الجاري.

وكانت طلبات التسجيل في برنامج التطوّع في جناح البحرين الوطني في الإكسبو قد تجاوزت حتى الآن 200 طلب.

ويبحث برنامج التطوع بجناح البحرين في الإكسبو عن أفراد يمتلكون مهارات اتصال وتواصل فعالة وسمات قيّمة ومهارات لغوية قوية في لغتين وأكثر، إضافة إلى ثقافة إعلامية عالية في تحرير الصور ومونتاج الفيديو ومهارات إدارة المحتوى والقدرة على عرض المعلومات بشكل إبداعي مع فهم شامل للمنصات المختلفة. كذلك من المهارات المرغوبة في البرنامج، مهارات التنسيق والتنظيم وتنسيق الفعاليات وأداء المهام اللوجستية.

ومن مسؤوليات المشاركة في برنامج التطوع، التحدث باللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، الالتزام بأوقات العمل المحددة للتطوع بالجناح، أخذ الزوار في جولات بالجناح وتقديم شرح لهم حول مساحة المعرض، توجيه الزائرين إلى مساحات الأجنحة، المقهى ومتجر الهدايا، الترويج لأهداف الجناح. والتعريف بتاريخ البحرين، تراثها وثقافتها.

وعلى المتقدّمين ملء استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة وإرفاق سيرة ذاتية محدثة، مقال من 500 كلمة فيها تفصيل لاهتمامات المتطوع بجناح البحرين والمشاركة الوطنية في الإكسبو. وتعد هذه الدعوة مفتوحة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين على حد سواء ويجب أن يكون عمر المتقدّم 18 عاماً فما فوق، كما يجب على المتقدم أن يكون مستكملاً للتطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) قبل موعد انطلاق الإكسبو. ويحق لكل شخص أن يتقدّم بطلبه لمرة واحدة.

وتؤكد هيئة الثقافة أن قبول المتقدّمين غير مضمون، حيث ستقوم اللجنة بمراجعة الطلبات المقدّمة، وستتواصل الهيئة مع المقبولين في المرحلة الأولى من أجل الحصول على معلومات وتفاصيل إضافية عبر مقابلة شخصية.

وللمزيد من المعلومات وللاستفسارات، يمكن التواصل مع فريق جناح البحرين في إكسبو 2020 دبي عبر البريد الإلكتروني [email protected]