ستكون مواجهة الدنمارك وبلجيكا، مساء الخميس، في كأس أمم أوروبا "يورو 2020" على موعد مع حدث استثنائي بسبب كريستيان إريكسن.

وكان إريكسن خطف تعاطف العالم عقب سقوطه مخشيا عليه وتوقف نبضات قلبه خلال مواجهة منتخب بلاده الدنمارك يوم السبت الماضي ضد فنلندا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة اليورو 2020.

ورغم تعافي إريكسن من أزمته الصحية، لكنه لا يزال في المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية، وهو ما دفع زميله في إنتر، البلجيكي روميلو لوكاكو إلى الكشف عن وجود نية لتكريمه في مباراة منتخب بلاده ضد الدنمارك، مساء الخميس.

وأعد لاعبو بلجيكا تكريما خاصا لإريكسن قبل المباراة لم يكشف لوكاكو عن تفاصيله، لكنه سيشارك في جولة من التصفيق لإريكسن خلال المباراة على ملعب "باركن" بالعاصمة الدنماركية "كوبنهاجن".

وقال لوكاكو في تصريحات صحفية: "في الدقيقة العاشرة سنخرج الكرة من الملعب وستبدأ فترة من التصفيق".

وأضاف: "إنها لفتة صغيرة للدعم والمساندة، إنها أقل شيء نستطيع القيام به لأن هناك العديد من اللاعبين في تشكيلة منتخبنا يعرفونه شخصيا".

وأردف: "ومع ذلك، فإننا سنلعب من أجل الفوز ضد الدنمارك، إنها المهمة الرئيسية، لا مجال للمشاعر على هذا المستوى، الدنمارك فريق قوي جدا ويملك الآن دافعا إضافيا، لن نستهين بهم".

وفي سياق متصل، يرغب لوكاكو في استغلال وجوده في الدنمارك لزيارة كريستيان إريكسن في المستشفى.

وعن ذلك، يقول لوكاكو: "بعثت له بالفعل رسالة مساندة على الهواء وأكد لنا أنه بخير، طلبت من المدرب بالفعل زيارته في المستشفى، سأنتظر لمعرفة إذا كان ذلك ممكنا".

يذكر أن لوكاكو، والذي يعرف بـ"الدبابة" نظرا لقدراته الجسدية والتهديفية، يتصدر ترتيب هدافي بطولة اليورو 2020 برصيد هدفين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والتشيكي باتريك شيك إلى جانب ثنائي إيطاليا، تشيرو إيموبيلي ومانويل لوكاتيلي.