بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، يشارك الفريق الملكي للقدرة اليوم في بطولة الأردن الدولية التي ستنطلق صباحاً بمشاركة واسعة من الجياد لمسافة 120 كم للسباق الرئيسي و100 كم، حيث ستشهد البطولة مشاركة 19 فارساً من الفريق الملكي في السباقين.

وسيكون الفريق الملكي أمام فرصة كبيرة في اعتلاء منصة التتويج في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سيشارك الفريق بفرسان ناشئين في إطار اهتمام سموه لتمهيد ودعم الفرسان للمشاركات القادمة التي يأتي في مقدمتها بطولة كأس العالم التي ستقام في هولندا شهر سبتمبر القادم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الأردن فرصة جيدة للفريق الملكي في إظهار قدرات القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية وتأكيد مكانتها المرموقة التي سجلت نجاحات متواصلة طوال الفترة الماضية، مبيناً سموه إلى أنه حريص على تقديم كامل الدعم للفريق من أجل تحقيق الأهداف المرجوة والسير على الخطة التي تم وضعها والهادفة إلى تقوية قاعدة الناشئين وإخراج كوكبة من الفرسان الشباب القادرين على تمثيل الفريق في المشاركات الخارجية.



وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفترة الماضية شهدت بروز العديد من الفرسان الشباب الذين تألقوا بشكل لافت في المسابقات المحلية وساهم هذا التطور في فتح المنافسة القوية على المراكز الأولى في البطولات المحلية، ولاشك أن المشاركة الخارجية في الأردن ستزيد من قوة واحتكاك الفرسان وسيكسب الجميع الخبرات التي ستنعكس على البطولات المحلية في الموسم الجديد.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نرى عزيمة وإصرار الفرسان الناشئين في تأكيد تطور القدرة البحرينية في هذه المشاركة، حيث أن التنافس سيكون مفتوحاً بين جميع المشاركين، وسوف يسير الفريق على الخطة التي تم وضعها من قبل الجهاز الفني".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن الجهود البارزة التي بذلها الجهاز الفني من المدربين في الفترة الماضية في تأهيل الفرسان وصقلهم سوف يساهم في تحقيق النتائج الإيجابية، وهو ما نطمح إليه في هذه المشاركة في بروز الفرسان وتحقيق أفضل النتائج".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لدينا كل الثقة في القدرات التي يمتلكها الفرسان الناشئين في تحقيق النتائج الإيجابية، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في بطولة اليوم والتواجد على منصة التتويج بإذن الله".

د. خالد: نتطلع لنتائج متميزة

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن تواجد الفريق الملكي في بطولة الأردن الدولية يؤكد النظرة الثاقبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والهادفة إلى تأهيل وصقل الفرسان الناشئين وكسبهم للخبرة، مشيراً إلى أن دعم سموه سوف يكون العامل الرئيسي في تحقيق النتائج الإيجابية والمتميزة في البطولة.

وأوضح الدكتور خالد أحمد أن الفريق الملكي يسير وفق الخطة التي وضعها الجهازين الفني والإداري من خلال التدريبات المستمرة التي خاضها في الفترة الماضية والاجتماعات المتواصلة مع الفرسان، مبيناً أن النتائج الإيجابية ستكون هي الهدف الأسمى للفريق والتواجد على منصة التتويج.

وقال د. خالد "لاشك أن هذه البطولة تعتبر محطة مهمة جداً للفريق في طريقه إلى تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى بطولة العالم للناشئين في كامل الجاهزية، حيث حرصنا على مشاركة الفرسان الناشئين وفق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، واليوم نحن أمام فرصة جيدة لاعتلاء منصة التتويج والحصول على المراكز الأولى بإذن الله".

وتمنى الدكتور خالد أحمد كل التوفيق والنجاح للفريق الملكي في تحقيق النتائج الإيجابية، مبدياً ثقته الكبيرة بقدرات الفرسان.

سلمان عيسى: قدرات عالية

أكد المدرب سلمان عيسى، أن الفريق الملكي فرسان الفريق الملكي يمتلكون قدرات عالية وهم قادرين على تحقيق أفضل النتائج.

وقال "لاشك أن هذه البطولة ستؤهل الفرسان وستعطيهم خبرة كبيرة، إضافة إلى الاحتكاك والانسجام والتعرف على الأجواء التنافسية القوية في البطولات الخارجية".

وأضاف "نرى وصول الفرسان إلى كامل الجاهزية للمنافسة القوية على المراكز الأولى، وسيكون الفريق قادراً على ذلك اليوم ونتمنى أن نوفق ويتواجد الفريق على منصة التتويج.

اجتياز الفحص البيطري

واجتازت جياد الفريق الملكي للقدرة، الفحص البيطري الذي جرى أمس في قرية البطولة.

وجرى الفحص البيطري وسط تنظيم جيد من الاتحاد الأردني للفروسية وتعاون الفرسان المشاركين مع اللجنة الخاصة بالفحص البيطري.

مراحل السباق الرئيسي

واعتمدت اللجنة المنظمة مراحل السباق لمسافة 120 كم، حيث ستكون على 4 مراحل على النحو الآتي: المرحلة الأولى لمسافة 30 كم (لون أحمر)، والمرحلة الثانية لمسافة 30 كم (لون أحمر)، والمرحلة الثالثة لمسافة 20 كم (لون أزرق)، والمرحلة الرابعة لمسافة 20 كم (لون أزرق).

16 فارساً بحرينياً

عيسى العنزي والمقداد محمد عبدالرحمن وجاسم خليفة المعماري وأحمد صالح النعيمي وناصر حمد القحطاني ومعيوف عبدالعزيز الرميحي ونايف حسن البلوشي ومحمد وائل الماجد وسلطان عبدالعزيز الرميحي وعبدالله حسن الرميحي ومحمد خالد الرويعي وعيسى جمال السندي وخليفة جمال السندي وأحمد خالد الذوادي وحسن عصام فردان وسعود مبارك سبت.

فرسان 100 كم

وسيشارك من الفريق الملكي 3 فرسان في سباق 100 كم، وهم عثمان العوضي وعبدالله جناحي ومحمد السبيعي.

وأكد عثمان العوضي أن الفرسان المشاركين في مسافة 100 كم سيسعون لإنهاء السباق في المراكز المتقدمة، متمنياً ان يوفق الفريق في تحقيق أفضل النتائج في السباق الرئيسي لمسافة 120 كم.

الفرسان: جاهزون وهدفنا المراكز الأولى

أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة جاهزيتهم الكاملة لخوض بطولة الأردن الدولية التي ستنطلق اليوم، مشيرين إلى أنهم يشعرون بالفخر والسعادة من دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي سيكون عاملاً رئيسياً في حصولهم على دفعة معنوية عالية لإبراز المشاركة البحرينية.

وقالوا "نتطلع لتحقيق أفضل النتائج في البطولة، حيث سنحرص على تطبيق تعليمات الجهاز الفني والسير على الخطة الموضوعة لتحقيق أفضل النتائج، حيث نستهدف الصعود على منصة التتويج".

وأضافوا "ندرك أن المنافسة سوف تكون صعبة خاصة أن البطولة سوف تشهد مشاركة واسعة من الفرسان الذين يمتلكون إمكانيات عالية، ولكن سوف نسعى دائماً لتأكيد مكانة القدرة البحرينية في هذه البطولة، وسنسعى لتحقيق المراكز الأولى والتواجد على منصة التتويج".

وقدم فرسان الفريق الملكي جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه الفرصة الكبيرة التي حصلوا عليها في تمثيل الفريق الملكي خارجياً، متمنين لسموه دوام التوفيق والنجاح.