أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة استمرار عمل فريق الطوارئ في بلدية المنطقة الشمالية لتنظيف الشوارع والميادين من مخلفات موجة الغبار والرياح القوية التي اجتاحت مملكة البحرين.

وقالت تم ازالة 35 شحنة من الأتربة والرمال كما تم إزالة 20 شحنة من المخلفات الزراعية و 45 إعلان من الإعلانات المتضررة جراء موجات الرياح والغبار.

وأوضحت الفضالة بناءاً على توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف ووكيل الوزارة لشؤون البلديات سعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة قامت البلدية بتشكيل فريق طوارئ لمواجهة موجة الغبار حيث بدأت الفرق العمل مع بداية موجة الغبار ولازال العمل مستمر.



وقالت تم الاستعداد باستخدام عدد من الآليات في أعمال الكنس بعدد 6 مكانس آلية وعدد 13 سيارة سكسويل و 3 بوبكت و 2 جي سي بي موزعة في مناطق الشمالية، بالإضافة إلى 150 عامل للكنس اليدوي في المناطق السكنية تتحرك بحسب الأولويات وخطة العمل للشوارع والميادين العامة.

وتابعت الفضالة: "كما أن فريق الطوارئ مازال مستمر في عمله بصورة يومية الى أن يتم الانتهاء من أعمال الكنس والتنظيف وإزالت كميات الرمال المتجمعة على أطرف الشوارع بصورة نهائية.

وأشارت إلى انه تم فتح الشوارع الرئيسية والطرقات، ومباشرة الأحياء الأكثر ضرر وعرضة لتجمع الرمال والاتربة على كافة الطرق والمواقع الحيوية لتسهيل حركة المرور.

وأكدت أن البلدية وضعت خطوط لتلقي البلاغات في حال الطوارئ من قبل المواطنين والمقيمين حيث تم تعميم خطوط هواتف الطوارئ ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.