ضبطت الجهات المختصة في الكويت، السبت، كميات من المواد المخدرة المخبأة في صناديق لألواح الشوكولاتة وأكياس بطاطا وأرز قادمة من إيران، وألقي القبض على متهم قام باستلام إحدى الشحنات.

وتمت عملية الضبط عقب الاشتباه بالطرود، حيث عُثر على 5400 كيلو غرام من مادة الشبو النقي بألواح الشوكولاتة، و6 كيلو غرامات من مادة الشبو المخدرة في أكياس البطاطا.

ووفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية، فقد اشتبه رجال مراقبة التفتيش والاستيداع بالشحن الجوي في 5 طرود تحتوي على 18 صندوقا بداخلها ألواح شوكولاتة وبعد تفتيشها عُثر بداخل 16 صندوقا منها على مادة الشبو النقي، مخبأة أسفل ألواح الشوكولا، موضحة أنه تم القبض على المتهم أثناء استلام الشحنة، وهو من إحدى الجنسيات العربية.

وفي عملية أخرى، ضبط رجال جمارك ميناء الشويخ 6 كيلو غرامات من مادة الشبو المخدر داخل حاوية تحتوي على أكياس بطاطا وأرز مستوردة لصالح إحدى الشركات، وتم التحفظ عليها لإحالتها للجهات المختصة.

وسبق أن أحبط رجال الجمارك الجوي ودوريات خفر السواحل الكويتية، التابعة لوزارة الداخلية والمسؤولة عن حماية السواحل والمياه الإقليمية، محاولة إدخال مواد مخدرة إلى البلاد وضبطت مهربي هذه المواد.

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات، في حين لا توجد إحصائية رسمية لعدد المدمنين على المخدرات بجميع أنواعها في الكويت، إلا أنه يقدر بعشرات الآلاف، وفق مختصين في معالجة الإدمان.