رويترز


خيب المنتخب الإسباني آمال جماهيره الحاضرة في ملعب لاكارتوخا بإشبيلية بعد اكتفائه بالتعادل 1-1 أمام المنتخب البولندي في المجموعة الخامسة لأمم أوروبا، لتتعقد مهمة أشبال المدرب لويس إنريكي في التأهل لدور الـ16.

وسجل موراتا هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 25 بعد تمريرة من جيرار مورينو داخل منطقة الجزاء، واحتسب مساعد الحكم تسللاً في البداية ليؤجل احتفال اللاعبين، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد "فار" ويحتسب الهدف.

وعدل ليفاندوفسكي النتيجة بضربة رأس متقنة بعد تمريرة من كميل يوجفياك في الدقيقة 54، وبعد أربع دقائق سدد مورينو ركلة جزاء لإسبانيا ارتدت من القائم، ثم أهدر موراتا فرصة متابعة الكرة والتي ذهبت خارج الإطار إلى جانب بعض الفرص الأخرى.


وشهدت المباراة حدثاً تاريخياً؛ حيث بات البولندي كاسبر كوزولفسكي أصغر لاعب يشارك في تاريخ اليورو عن عمر 17 عاماً و246 يوماً، ليكسر بذلك رقم اللاعب الإنجليزي بيلينغهام الذي لعب مع منتخب الأسود الثلاث في عمر 17 عاماً و349 يوماً.

وحافظت السويد على صدارة المجموعة الخامسة بأربع نقاط، ثم تملك سلوفاكيا ثلاث نقاط، وتأتي إسبانيا بالمركز الثالث برصيد نقطتين، مقابل نقطة وحيدة لبولندا. وفي الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، ستلعب السويد مع بولندا، فيما تلعب إسبانيا ضد سلوفاكيا.