عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ندوة عقارية افتراضية عبر تطبيق "زوم" حول المدن والمجتمعات المحلية المستدامة، وذلك ضمن سلسلة ندوات دورية مجانية لمناقشة أحدث الاتجاهات في المجال العقاري.

وحاضر في الندوة الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد علي العمادي كمتحدث رئيسي، ورئيس مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع بالمعهد أحمد النعيمي كمدير للجلسة؛ لمناقشة تعريفات المدن والمجتمعات المستدامة وخصائصها، وهو الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2015.

وركز المهندس أحمد علي العمادي على جوانب الاستدامة الاجتماعية لمشروع ديار المحرق من حيث تصميم المخطط الرئيسي الذي يعزز نوعية حياة السكان بشكل شامل ودعم الصحة الفردية والمجتمعية لمختلف فئات المجتمع، ودور الفرد في تحقيق مجتمعات أكثر استدامة، لافتاً إلى أن شراء المنتجات والخدمات المسؤولة اجتماعياً هو في صدارة عقول جيل الألفية، حيث أن هذا الجيل يفضل المنتجات والمشاريع المستدامة.



كما استعرض أحمد نعيمي أبرز البرامج التدريبية والندوات التي يقدمها المعهد للعاملين في القطاع العقاري، وأشار إلى مبادرات المعهد القادمة في المجال العقاري ومنها المنتدى العقاري الذي سيتم تدشينه قريباً.

وانضمت إلى الندوة رئيس مركز الدراسات المصرفية والمالية بالمعهد زيبا عسكر، لتناقش أبرز الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما سلطت الضوء على المبادرات التي يقدمها المعهد في مجال التنمية المستدامة، ومنها أكاديمية التنمية المستدامة التي أطلقها المعهد في الشهر الماضي، والتي تتضمن برامج تدريبية وشهادات احترافية لصقل مهارات وخبرات المصرفيين في مجال التمويل المستدام.