تماشيًا مع أحد أهدافها المتمثل في الترويج لعلوم الفضاء بين الناشئة، تبحث الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (NSSA) باستمرار عن طرق إبداعية لإثارة اهتمامهم بالفضاء، وهذه المرة تطرح فكرة مختلفة تتمثل في توجيه تحدي لهواة ومحترفي الطبخ والطموحين لإعداد وصفة يمكن استخدامها لرواد الفضاء.

لنزيد من عزيمة وإصرار المشاركين ليكونوا من داعمي رواد الفضاء، نحن بحاجة إلى تجديد مطبخ الفضاء. سواء كان هدف المشاركين أن يكونوا أخصائي تغذية أو مطورو وصفات لرواد الفضاء، فإن كل متسابق مكلف بإجراء بحث حول المتطلبات الغذائية لرواد الفضاء. يجب على المتسابقين تقديم النتائج التي توصلوا إليها مع وصفتهم الإبداعية اللذيذة. وعلى كل متسابق تسليم مقطع فيديو مدته 10 دقائق يحتوي على الوصفة وطريقة تحضير الطبق، والوثائق الداعمة لاختيار المكونات: (1) وصفة مفصلة للطبق وتتضمن تعليمات التعبئة (2) البيانات العلمية لدعم ملاءمة الوصفة لرواد الفضاء.

سيتم اختيار أفضل عشرة متقدمين للانتقال إلى لجنة التحكيم والتي تضم نخبة من طهاة بحرينيين محترفين، وسيليه الإعلان عن أفضل 3 طهاة من بين المتقدمين.



سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على عدة جوائز تتضمن: درع، وشهادة، ومجموعة STEM التعليمية، وتذكارات من الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لجهودهم ومساهماتهم الإبداعية. وسيحصل جميع المشاركين على شهادة إلكترونية.

تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الوعي بأهمية مختلف الوظائف في مجالات الفضاء، و شرح دور علماء الغذاء في تحضير الطعام لرواد الفضاء، و تشجيع الطلاب على الانخراط في علوم الفضاء بطرق ممتعة لا تخلوا من التحدي والبحث والاستزادة من المعارف العلمية. المسابقة مفتوحة للبحرينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة ويمكن تقديم المشاركات إما باللغة العربية أو الإنجليزية. آخر يوم لإرسال مقاطع الفيديو الخاصة بهم هو 20 يوليو 2021. للمشاركة والتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا NSSA.gov.bh أو التواصل على حسابنا على منصة الإنستغرام @nssa_bh أو التواصل مع شريك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء مركز Clever Play للتعليم والتدريب @clever.play.