اختتم الاتحاد البحريني لألعاب القوى مشاركته في البطولة العربية الثانية والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت على ملعب "رادس" في تونس بتنظيم من الاتحاد العربي ومقره المملكة العربية السعودية بتحقيق المركز الرابع في الترتيب العام لجدول الميداليات إثر حصوله على 11 ميدالية من بينها 6 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين.

وتوج المنتخب المغربي بلقب البطولة بتحقيقه للمركز الأول في الترتيب العام إثر حصوله على 31 ميدالية ملونة بينها 10 ذهبيات و9 فضيات و12 برونزية، وجاء المنتخب التونسي المستضيف بالمركز الثاني بـ 16 ميدالية بينها 7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتين، بينما جاء المنتخب الجزائري بالمركز الثالث بـ 11 ميدالية ملونة بينها 6 ذهبيات و7 فضيات و8 برونزيات.

ولم يدخل منتخب البحرين الوطني بكل ثقله في البطولة العربية في ظل انشغال معظم العدائين والعداءات بالإعداد والتحضير في المعسكرات الخارجية استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين "أولمبياد طوكيو 2020" والتي ستنطلق 23 يوليو المقبل.

حصيلة البحرين في البطولة العربية من الميداليات الذهبية حققها كل من العداءة تاجيست جاشاو التي أحرزت ذهبية سباق 1500 متر للسيدات، زهير عواد كسب ذهبية 5 آلاف متر للرجال، تاج دايا جليسيا فازت بذهبية نصف الماراثون للسيدات، الصديق ميخو فاز بذهبية سباق 1500 متر للرجال، عبدالرحمن محمود خطف ذهبية دفع الجلة للرجال، داويت بيفكادو توج بذهبية سباق 10 آلاف متر للرجال.

أما حصيلة الوفد البحريني بالميداليات الفضية فقد جاءت عن طريق كل من تاجيست جاشاو التي ظفرت بفضية سباق 5 آلاف متر للسيدات، وكسب عبدالناصر ألمي فضية سباق 10 آلاف متر للرجال، وفاز الصديق ميخو بفضية سباق 5 آلاف للرجال، فيما تحققت حصيلة المنتخب من الميداليات البرونزية عن طريق العداء جوشوا ناكيري الذي كسب برونزية نصف ماراثون الرجال، ومنال بحراوي التي فازت ببرونزية سباق 800 متر للسيدات.

وشهدت مراسم حفل الختام يوم أمس الأحد مراسم إنزال علم البطولة وتسليمه للاتحاد العربي لألعاب القوى بعد نجاح تونس في تنظيم الحدث، كما أقام الاتحاد على هامش البطولة حفل عشاء وتبادل الدروع التذكارية بين الدول المشاركة ومثل فيه مملكة البحرين عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الوفد مدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز.

ووفقا للحساب الإلكتروني الرسمي للاتحاد العربي لألعاب القوى فإن البطولة شهدت لأول مرة مشاركة 20 دولة في تاريخ البطولة بتواجد كل من السعودية، والكويت، والجزائر، ولبنان، وقطر، وعمان، والبحرين، ومصر، وتونس، والصومال، واليمن، وجزر القمر، وفلسطين، والعراق، وليبيا، وجيبوتي، وسوريا، والسودان، والمغرب، والأردن.