تعاقد الاتحاد البحريني للجودو مع المدرب الوطني خالد نبيل العريفي ، كمدير فني ومدرب لمنتخبات البحرين الوطنية للجودو.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجودو السيد فيصل خالد كانو أن المدرب خالد العريفي يعتبر أحد الكفاءات الوطنية التي تمتلك خبرة طويلة في عالم التدريب برياضة الجودو وكان لاعباً بارزا في اللعبة في الأعوام السابقة ونجح في تحقيق العديد من النتائج المميزة لرياضة الجودو البحرينية، متطلعا أن تساهم جهود المدرب العريفي في رفع مستوى المنتخبات الوطنية، على الشكل الذي يصل بها إلى منصات التتويج من اجل تحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف للسجل الرياضي للمملكة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق للمدرب في مهام عمله مع الاتحاد.

من جانبه، أبدى المدرب الوطني خالد العريفي عن سعادته بثقة الاتحاد البحريني للجودو برئاسة سعادة السيد فيصل خالد كانو، بتعيينه مديرا فنيا لمنتخبات الجودو، مؤكدا أن هذا التعيين محل اعتزاز وتقدير، ويدفعه لبذل قصارى جهده لوضع البرامج التدريبية المناسبة التي تسهم في تطوير مستوى اللعبة ومستوى اللاعبين، بالصورة التي تحقق تطلعات الاتحاد لعودة رياضة الجودو من جديد لحصد النتائج المشرفة خلال المشاركات القادمة.



يذكر أن المدرب خالد العريفي بدأ مسيرته كلاعب في رياضة الجودو منذ عام 1986 تحت إشراف والده المدرب نبيل العريفي، حيث مثل المنتخبات الوطنية في عام 1997 في النسخة الأولى لبطولة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية تحت 21 عاما، والتي حقق فيها المركز الأول في وزن تحت 100 كيلوغرام.

كما حقق المدرب العريفي العديد من النتائج المتميزة خلال مسيرته كلاعب، ومن أبرزها حصوله على المركز الثالث في دورة الألعاب القتالية الآسيوية التي أقيمت بمملكة تايلند عام 2009.

ويعتبر العريفي أول لاعب بحريني يحترف لعبة الجودو في الأندية الكويتية، والتي حقق خلالها 44 ميدالية ملونة بمنافسات المسابقات الكويتية.

وأشرف العريفي على تدريب المنتخبات الوطنية في الفترة 2015- 2019، حقق خلالها حقق المركز الأول في الترتيب العام في للمنتخبات المشاركة في البطولة العربية بالمغرب 2019، والمركز السابع في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في بطولة آسيا في الفجيرة في عام 2019، والمركز الثالث في بطولة العربية في القاهرة عام 2018.