ساعات تفصل التركي هاكان تشالهانوجلو عن الانتقال إلى صفوف إنتر ميلان قادما من الجار والغريم ميلان.

وينتهي عقد هاكان مع ميلان بنهاية هذا الشهر، وقد دخل إنتر في مفاوضات مباشرة معه خلال الساعات الماضية، وذلك لتعويض احتمالية رحيل الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي يعاني من مشاكل في القلب.

واعترف هاكان بأنه على أعتاب الانتقال إلى صفوف إنتر، حيث قال في تصريحات لوسائل إعلام تركية: "لقد توصلت إلى اتفاق مع إنتر، نعمـ سأسافر إلى ميلانو غدا وبعد ذلك سأوقع العقد".



وبحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإنه من المقرر أن يوقع هاكان مع إنتر حتى يونيو/ حزيران 2024 مقابل راتب سنوي 5 ملايين يورو، إلى جانب مكافأة مالية عن كل موسم بقيمة مليون يورو.

انتقال هاكان المنتظر إلى إنتر، يفتح من جديد ملف أشهر اللاعبين الخائنين في تاريخ قطبي مدينة "ميلانو"، والمثير أن معظمهم سبق له ارتداء قميص "النيراتزوري" قبل ميلان، وهو ما يستعرضه التقرير التالي.

رونالدو

يعد البرازيلي رونالدو من أشهر الخائنين في تاريخ قطبي "ميلانو"، وهو الذي كان أحد أبرز عناصر إنتر في الفترة من 1997 إلى 2002.

وظل رونالدو وفيا إلى إنتر جتى بعد انتقاله منه إلى ريال مدريد في صيف 2007، لكنه قرر وبشكل مفاجئ الرحيل من النادي الملكي صوب ميلان بيناير/ كانون الثاني 2007، حيث استمر معه حتى 2008.

وليس هذا وحسب، بل أن رونالدو سجل في أول مباراة ديربي يخوضها بقميص ميلان ضد الإنتر، وقام بحركات استفزازية لمشجعي "النيراتزوري".

إبراهيموفيتش

ثاني أشهر الخائنين، كان النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، الذي انتقل إلى إنتر من يوفنتوس في صيف 2006، بعد هبوط الأخير لدوري الدرجة الثانية على خلفية فضيحة "الكالتشيو بولي".

إبراهيموفيتش ظل مع إنتر، حيث تألق بصورة قوية، حتى انتقل إلى برشلونة في صيف 2009، لكن خلافاته مع بيب جوارديولا مدرب الفريق الكتالوني حينها، دفعته لاتخاذ قرار الرحيل.

ولكن، جاء قرار الرحيل صوب ميلان في صيف 2010 بمثابة المفاجأة الكبرى بالنسبة لعشاق إنتر، حتى أن إبرا قام باستفزازهم في أول مباراة ديربي بقميص" الروسونيري" بعدما سجل هدف الانتصار.

المثير أن إبرا ظل وفيا لميلان، حيث أنه، ورغم رحيله عنه في صيف 2012، عاد إليه في يناير 2020، ومستمر معه حتى الآن.

كلارنس سيدورف

تعد صفقة انتقال الهولندي كلارنس سيدورف من إنتر إلى ميلان في صيف 2002 بمثابة الهدية الثمينة للنادي اللومباردي.

ورغم صعوبة الصفقة، كون سيدورف ينشط في صفوف الغريم والجار إنتر، لكن ميلان برئاسة سيلفيو بيرلسكوني قرر المغامرة.

ووضع بيرلسكوني مغامرته على صفقة تبادلية يذهب بمقتضاها كوكو إلى إنتر مقابل استقدام سيدورف إلى ميلان.

وكانت المفاجأة موافقة إنتر على الصفقة التبادلية، ليقدم لميلان هدية ثمينة، حيث أن سيدورف لعب دورا مهما حتى رحيله عن النادي في 2012 بتحقيقه لـ10 ألقاب متنوعة أبرزها لقبين لدوري أبطال أوروبا.

أندريا بيرلو

من بين الهدايا الأخرى التي قدمها إنتر إلى ميلان، النجم الكبير أندريا بيرلو، الذي ورغم موهبته الرائعة في وسط الملعب، لكنه لم يكن ضمن حسابات "النيراتزوري".

ورأى ميلان بقيادة بيرلكسوني قيمة بيرلو وموهبته ليقوم بالدخول في مفاوضات مع إنتر، ويحصل على خدماته مقابل 17 مليون يورو.

وبالفعل، أثبت بيرلو، وحتى رحيله في صيف 2012، قدراته، حيث لعب دورا رئيسيا في تتويج ميلان بعدة ألقاب أبرزها لقبين لدوري أبطال أوروبا.

ماريو بالوتيلي

كان بالوتيلي من المواهب الواعدة في إنتر ميلان، لكن سلوكياته جعلته يخرج من حسابات مدربي الفريق، حتى رحل عقب تتويج "النيراتزوري" بلقب دوري أبطال أوروبا في 2010 صوب مانشستر سيتي.

واصل بالوتيلي سلوكياته المثيرة للجدل، ليقرر مانشستر سيتي بيعه، ويكون ميلان هو وجهته المفاجئة، حيث انتقل إليه في يناير/ كانون الثاني 2013 مقابل 20 مليون يورو.

المثير أن بالوتيلي عقب رحيله صوب ميلان، فتح النار على إنتر، وأكد عشقه لميلان منذ الصغر، وهو ما أغضب أنصار "النيراتزوري" ووصفه بأسوأ الخائنين.