أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في جميع برامجها الأكاديمية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة المستجدين والمحولين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2021/2022 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي .

وكشفت الأستاذ عمار الحواج القائم بأعمال مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة عن اعتزام الجامعة تقديم باقة واسعة من المنح الجزئية التي تصل إلى 50% من مجمل الرسوم الدراسية، حيث يستفيد من هذه الباقة جميع الطلبة المتفوقين والمتميزين والمبدعين، والعاملين في الصفوف الأمامية في مواجهة الجائحة وأبنائهم، بالاضافة إلى الطلبة الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال بأن أبواب القبول للطلبة الجدد ستكون مفتوحة بدءا من الأسبوع المقبل، فيما ستكون الأولوية للأسبقية وخصوصا في برامج الدراسات العليا، مؤكدا على أن الجامعة تطمح في استقبال عدد من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم عصري يتصف بالمستوى العالمي .



وقال الحواج مخاطبا خريجي المرحلة الثانوية المقبلين على الدراسة الجامعية : "فليثق أبناؤنا الطلبة وأولياء أمورهم أنهم حين يلتحقون بالدراسة في "الأهلية" فإنهم سوف يحصلون - بإذن الله تعالى - على تعليم بمستوى عالمي وعصري في إطار وطني منسجم مع هوية هذه البلاد وتاريخها العريق.

وأضاف: "كلنا ثقة في قدرتنا على تقديم تعليم بكفاءة عالية رغم تحديات الجائحة وما تفرضه من استعانة بالتعليم الالكترني التفاعلي ، وقد نجحنا في المحافظة على أعلى درجات الجودة في العملية التعليمية بعد التحول للتعليم الالكتروني التفاعلي ما نضمن معه محافظة الجامعة على مستواها المتقدم في هذا المجال "..

ونوه الحواج إلى أن الجامعة الأهلية نالت الاعتمادية المؤسسية بجدارة من مجلس التعليم العالي وتتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات، وقد حققت مؤخرا المركز الاول بين الجامعات البحرينية الخاصة والحادي والعشرين عربيا في قاعدة "سكوبس" البحثية العريقة، مؤكدا حرص قيادة الجامعة على التعاون المستمر مع المؤسسات ذات العلاقة وخصوصا مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم وكذلك هيئة جودة التعليم والتدريب .

وأوضح أن المنح الجزئية تبلغ 50 % لجميع الطلبة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تتراوح بين 20 و50 % لجميع الطلبة الحاصلين على 80% فأكثر في المرحلة الثانوية، حيث تقدم الجامعة للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة منحة جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% منحة جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% منحة جزئية تعادل 50%، ونوه إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من منح جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة .

وذكر بأن طلبة الجامعة الأهلية يمثلون جميع فسيفساء المجتمع البحريني بتنوعه الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى تميز الجامعة الآخر باحتضانها لطلبة من جنسيات متعددة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأوروبا والعديد من دول العالم الأخرى، ما ينعكس إيجابا على البيئة الجامعية وقيم التسامح والتآلف فيما بين أفرادها والطلبة أنفسهم من خلال فرص التفاعل والاحتكاك بأنماط متعددة من الثقافات والاهتمامات والتجارب الإنسانية .