يبدو أن إنجلترا في طريقها لتأمين استضافتها لمرحلتي نصف نهائي ونهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يفكر في سحب استضافة مرحلتي نصف نهائي ونهائي بطولة اليورو 2020 من ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية "لندن" بسبب القيود المشددة المفروضة نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

"اليويفا" كان يدرس فكرة نقل النهائي تحديدا إلى ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية "بودابست"، وذلك كون هذا الاستاد يستضيف مبارياته في البطولة بالسعة الكاملة للجماهير، على عكس "ويمبلي".

ولكن، صحيفة "صن" البريطانية ذكرت أن الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون توصلت لاتفاق مبدئي مع اليويفا على 3 شروط مهمة ستمكن ملعب "ويمبلي" من الاستمرار في استضافة مرحلتي نصف النهائي والنهائي.

أول هذه الشروط، أن تتراوح الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري في النهائي بـ"ويمبلي" بين 60 ألف و 75 ألف متفرج، وليس كما هو الوضع الآن، حيث تبلغ نسبة الحضور الجماهيري 22 ألف مشجع.

كذلك، من المقرر أيضًا أن يسمح رئيس الوزراء بوريس جونسون لكبار الشخصيات بدخول البلاد لحضور النهائي في "ويمبلي" دون الحاجة إلى الحجر الصحي، ولكن سيكون عليهم المغادرة في غضون 24 ساعة من الوصول.

فضلا عن ذلك، فإنه من المتوقع أيضًا أن يدخل ضيوف اليويفا، المدعوين بشكل استثنائي للنهائي، في "فقاعة" خلال فترة وجودهم في "لندن" حيث سيكون تحركهم مقصور على الذهاب إلى "ويمبلي" والعودة منه.

من المتوقع الإعلان رسميا عن تلك التفاهمات بين الحكومة البريطانية واليويفا في وقت مبكر من يوم الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران، وهو نفس اليوم الذي تواجه فيه إنجلترا نظيرتها جمهورية التشيك ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.