واصل منتخب هولندا نتائجه القوية في دور المجموعات من يورو 2020، بينما حقق منتخب النمسا تأهلا تاريخيا إلى ثمن نهائي البطولة.

وحقق منتخب هولندا فوزا كبيرا على نظيره مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب يوهان كرويف، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 24، قبل أن يضيف جورجينيو فينالدوم الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 51 و58 على الترتيب.



هدف ديباي كان رقم 50 الذي يسهم فيه مع المنتخب الهولندي، حيث سجل 28 هدفا وصنع 22 هدفا آخر على مدار مسيرته معه.

في المقابل، اعتلى فينالدوم صدارة جدول ترتيب هدافي يورو 2020 برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والتشيكي باتريك شيك.

المنتخب الهولندي رفع رصيده إلى 9 نقاط، يتصدر بها المجموعة الثالثة، ليكون ثاني منتخب يتأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة بعد إيطاليا.

وفي مباراة أخرى، نجح منتخب النمسا في تخطي دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على أوكرانيا 1-0 في الجولة الثالثة.

وسجل هدف النمسا الوحيد لاعبه كريستوف بومغارتنر في الدقيقة 21 من عمر المباراة، ليكون أصغر مسجل للأهداف في البطولة، عن عمر 21 عاما و324 يوما.

ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد أوكرانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث.