قالت رئيس فريق "البرق المسرحي" لذوي الإعاقة التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين شريفة عبدالله المالكي إن بداية إنشاء الفريق التابع للمؤسسة كانت في 2013 كأول فريق مسرحي معنى بالأشخاص ذوي الإعاقة في البحرين لذا أطلق عليه اسم البيرق ليكون هو الراية التي ترمز للحركة المسرحية للأشخاص من ذوي الإعاقة في المملكة.

وتطرقت المالكي إلى التعريف بأعضاء الفريق ومجلس الإدارة وهم شريفة المالكي رئيس الفريق، عمر بوهيلة _ نائب رئيس الفريق، بسمة بوردحة – أمين السر، غيداء النعيمي – الأمين المالي، وليد حسن بشير - العلاقات العامة والإعلام، نادر الشيخ - التدريب والتطوير.

وأوضحت المالكي أن الأهداف التي يسعى الفريق المسرحي لتحقيقها هي إثراء الحركة المسرحية في مملكة البحرين من خلال إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات، وإبراز مواهب الأشخاص من ذوي الإعاقة في مختلف المجالات المتعلقة بفنون المسرح بالإضافة إلى اكتشاف الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة ورعايتهم وإتاحة الإمكانيات والفرص المختلفة لتنمية مواهبهم.



وحول أهم الأعمال المسرحية والنشاطات التي قدمها الفريق الجائزة التي حصدها قالت: ومن أهم الأعمال المسرحية للفريق نصف ساعة حلم، زيارة ميمونة، سلام جابر ومسرحية سالفة بايق التي شارك فيها الفريق في المهرجان المسرحي الخليجي الخامس بدولة الكويت.

وأضافت: "حصد فيها الفريق سبع جوائز وهي "المركز الثاني كأفضل عرض متكامل، لجائزة أفضل إخراج فاز بها المخرج طاهر محسن، جائزة أفضل ديكور فاز بها حسن حمد، جائزة أفضل ممثل من غير ذوي الإعاقة فاز بها حسن العصفور، جائزة أفضل ممثل من ذوي الإعاقة فاز بها نادر الشيخ، جائزة أفضل ممثلة من ذوي الإعاقة فازت بها زهرة السباع، المركز الثاني كأفضل ممثلة منى سبت".