بات نادي ريال مدريد الإسباني على بعد خطوة وحيدة من ضم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، في الميركاتو الصيفي.

وارتبط اسم هالاند بالعديد من الأندية الأوروبية على مدار العامين الأخيرين، لا سيما بعد تألقه مع ريد بول سالزبورج النمساوي ثم دورتموند، وتسجيله 86 هدفاً مع الفريقين في 86 مباراة.

ويرغب ريال مدريد في ضم مهاجم من العيار الثقيل، بعد الفشل في إحراز أي لقب على مدار الموسم الماضي، حيث يأتي هالاند على رأس قائمة المطلوبين، بالإضافة إلى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.



ألفريدو بيدولا، الصحفي في جريدة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أكد أن إدارة ريال مدريد قد تواصلت بالفعل مع نظيرتها في دورتموند لضم هالاند خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويبقى المقابل المادي هو العائق الوحيد أمام إتمام الصفقة، حيث يرغب دورتموند في الحصول على 175 مليون يورو، من أجل الاستغناء عن اللاعب في الصيف الحالي.

وبحسب المصدر، فإن ريال مدريد لا يمانع زيادة العرض المقدم للاعب ليصل لأكثر من 100 مليون يورو، لكنه لن يدفع 175 مليونا، خاصة وأن عقد اللاعب ينص على شرط جزائي، يسمح له بالانتقال إلى أي فريق في صيف 2022 مقابل 75 مليون يورو.

يذكر أنه يتوقع إجراء العديد من التغييرات على قائمة ريال مدريد خلال الموسم الجديد، في إطار سياسة إعادة بناء الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.