نالت بورصة البحرين، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، جائزتين مرموقتين كأفضل شركة حوكمة للشركات، إضافة إلى جائزة أفضل برنامج توازن بين العمل والحياة في مملكة البحرين لعام 2021، وذلك من قبل مجلة Global Banking & Finance’‘.

هذا ويعكس حصول بورصة البحرين على جائزة أفضل شركة في مجال حوكمة الشركات أدائها الاستثنائي والتزامها تجاه الحوكمة والشفافية والامتثال. ويلعب هذا التكريم دورًا مهمًا في تسليط الضوء على جهود البورصة في خلق قيمة طويلة المدى للتركيز على رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأطلقت بورصة البحرين في وقت سابق من هذا الشهر دليلها الإرشادي لإعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة للشركات المدرجة والجهات الأخرى ذات العلاقة حيث يتضمن الدليل أحدث منهجيات إعداد تقارير الأطراف الثالثة التي تم اعتمادها على نطاق واسع في قطاع رأس المال والتي تهدف لمساعدة الشركات المدرجة على التعرف على المعايير المستحدثة حول تقارير وإفصاحات الاستدامة.

وعلى صعيد متصل، يأتي فوز بورصة البحرين بجائزة أفضل برنامج توازن بين العمل والحياة تماشيًا مع الجهود المبذولة للمساهمة في مبادرات المملكة عبر التوفيق بين مبادراتها الوطنية والممارسات الإدارية. وتعتبر مبادئ التطوير جزءًا لا يتجزأ من قيم البورصة، حيث تهدف إلى المحافظة على رفاهية المواطنين البحرينيين على المدى الطويل من خلال الاستمرار في لعب دور المحفز الرئيسي والقوة الدافعة لتعزيز الاستدامة.

وبهذه المناسبة، علق الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، قائلًا: "إن الفوز بهذه الجوائز أمر مشرف كما يسعدنا الحصول على مثل هذا التقدير، حيث إنه يأتي انعكاساً للجهود المبذولة لترسيخ الاستدامة وحوكمة الشركات في رؤيتنا وقيمنا. إننا نتعامل مع الحوكمة والاستدامة كأولوية استراتيجية، وسنواصل تعزيز ممارسات الأعمال المستدامة والتركيز على أصحاب المصلحة بين الفئات المستهدفة من الشركات المدرجة."

من جانبها، قالت السيدة نرجس فروخ جمال، الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة البحرين: "خطت بورصة البحرين خطوات كبيرة في مجال تعزيز الحوكمة للشركات داخل المملكة. نفخر بهذا التقدير والاعتراف باستراتيجياتنا القيادية والحوكمة في المملكة عبر حصولنا على إحدى أكثر الجوائز المرموقة في مجال الحوكمة، حيث يعكس هذا الإنجاز التزامنا القوي بوضع معايير لممارسات وسياسات حوكمة الشركات، مع وجود استراتيجية مؤسسية مستدامة لخلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين."

من الجدير بالذكر أن جوائز مجلة ‘Global Banking & Finance’تعكس مستوى التقدم والابتكار الذي يشهده القطاع المالي، وتهدف إلى تسليط الضوء على الشركات التي تتفوق وتتصدر المبادرات. واحتلت المجلة منذ إنشائها في عام 2011 مكانة متقدمة كإحدى وسائل الإعلام الرائدة التي تقدم رؤى وتحليلات عالمية للأسواق المالية والتجارية.

تم إدراج بورصة البحرين في قائمة الحاصلين على الجوائز للعام 2021 من مجلة Global Banking & Finance’‘ على الموقع الالكتروني للمجلة: https://www.globalbankingandfinance.com/global-banking-finance-awards-2021-award-winners/