وليد عبدالله

وصل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك استعدادا لملاقاة المنتخب الكويتي الشقيق يوم الجمعة على استاد خليفة الدولي، وذلك ضمن الدور التمهيدي لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس العرب- فيفا لكرة القدم والتي تحتضنها الدوحة في الفترة 1- 18 ديسمبر من هذا العام.

وقد أجرى المنتخب أمس حصة تدريبية مسائية على ملعب جامعة قطر، قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون، حيث شارك فيها جميع اللاعبين. وقد بدأ المران بتمارين الأحماء والجري، بعدها انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات ركز من خلالها سوزا على النواحي الدفاعية والهجومية.



ويتطلع الأحمر الكروي إلى تجاوز الأزرق الكويتي في مواجهة الجمعة، والتي تمنحه الفرصة لمواصلة المنافسة في مجموعة الاولى التي تضم قطر "المضيف"، العراق وعمان الذي أقصى منتخب الصومال بهدفين لهدف.

يذكر أن المنتخب المغربي هو آخر منتخب توّج بلقب هذه البطولة في عام 2021، عندما استضافت مدينتي جدة والطائف بالمملكة العربية السعودية النسخة التاسعة من البطولة، حيث فاز المغرب على ليبيا في المباراة النهائية بركلات الحظ الترجيحية بـ4 أهداف مقابل هدفين، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لهدف. فيما ودع منتخبنا منافسات هذه البطولة من الدور الأول، بعد أن حل في المركز الأخير الثانية.