عمر البلوشي:

حسم الأهلي ممثل كرة السلة البحرينية تأهله إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة المقامة من 18 لغاية 26 يونيو القادم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتفوقه على النصر السعودي بنتيجة 94 مقابل 84 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الدور التمهيدي على صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب أهلي دبي.

وشهدت المباراة في بدايتها تفوق نسبي لسلة الأهلي بتقدمه على النصر السعودي خلال الربع الأول من اللقاء، والذي سرعان ما تمكن المنافس من قلب الطاولة على الأهلاوية والسير قدماً نحو التقدم، فيما عاد النسور لأجواء المباراة مرة أخرى وفرضوا تقدمهم، إلا أن النصراوية تمكنوا من إنهاء النصف الأول من المباراة بنتيجة 49 مقابل 43.

وحافظ النصر على تقدمه في الربع الثالث من المباراة والذي عمل خلال مدرب الأهلي أحمد جان جاهداً لقلب المعطيات لمصلحته وتمكن من ذلك خلال الربع الأخير من التعادل بنتيجة 67-67 ومن ثم انطلق الأهلي بثبات نحو التقدم وحسم المباراة والتأهل رسمياً لنصف النهائي.

وسوف يحسم الترتيب العام لفرق المجموعة اليوم الأربعاء بعد ختام منافسات الدور التمهيدي من البطولة والذي على أثره سوف تتحدد مواجهات الفرق في نصف نهائي البطولة، في ظل ما تشير إليه المعطيات بتأهل فرق الأهلي البحريني، شباب أهلي دبي الإماراتي، الكويت الكويتي والنصر السعودي لنصف النهائي، وخروج الشمال القطري من المنافسة بعد خسارته في ثلاث مواجهات متتالية.

وحصل المحترف الأمريكي في صفوف الأهلي مايك هاريس على أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 30 نقطة، واستعادته الكرة 17 نقطة، وصناعته 3 كرات مسجلة.