مريم بوجيري


أعلنت البنوك العاملة في المملكة عن بدء عملية تأجيل القروض لمدة 6 أشهر وذلك عبر إرسال رسائل نصية للعملاء والإعلان عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي.

وكانت المصارف أكدت احتساب الأرباح في فترة التأجيل التي من المقرر أن يتم اعتمادها من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر المقبل بحيث تزيد فترة سداد التمويل من إجل إيفاء مبلغ القسط دون تغيير.

وعممت البنوك روابط إلكترونية عبر منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم طلبات التأجيل للأفراد والشركات ممن يرغبون في الاستفادة من الخدمة المتوافرة أو من خلال زيارة فروعها وحددت المصارف مدة التقديم كحد أقصى حتى نهاية يوليو المقبل للأفراد، ويمكن للشركات التواصل مع مديري حساباتهم في البنك لإتمام عملية التأجيل.

وأشارت بعض المصارف إلى ترتب حساب أرباح إضافية للأشهر المؤجلة وتمديد فترة التمويل دون تغيير في قيمة القسط الحالي نتيجة لعملية إعادة جدولة القروض، مع إعادة قسط شهر يونيو في حال الموافقة على طلب إعادة الجدولة لدى أحد البنوك المذكورة.

يذكر أن مصرف البحرين المركزي وجه مصارف التجزئة المحلية إلى تأجيل القروض لفترة 6 أشهر إضافية من 30 يونيو الجاري حتى 31 ديسمبر 2021، لتشمل جميع المواطنين والمقيمين والشركات الصغيرة والمتوسطة نظراً إلى الظروف الراهنة، حيث بيّن توجيه رسمي صادر عن المركزي تمديد تأجيل أقساط لقروض والتي تنتهي في 30 يونيو 2021 لفترة أخرى مدتها ستة أشهر حتى 31 ديسمبر 2021.

صور