اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة التوصيات المرفوعة من اللجنة المؤقتة لتطوير المسابقات المحلية على أن يتم تطبيقها ابتداء من موسم 2022 - 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة السادس لعام 2021 والذي عقد برئاسة سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة يوم الإثنين الماضي.

وقرر الاتحاد اعتماد النظام الجديد مع الإعلان عن التفاصيل مع نهاية الموسم المقبل 2021 - 2022 مثمنين الجهود التي بذلتها اللجنة المؤقتة لتطوير المسابقات برئاسة جهاد خلفان نائب رئيس الاتحاد وباقي أعضاء اللجنة.

وفيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية وافق الاتحاد على إقامة معسكر تدريبي لمنتخب الشباب تحت 21 عام في سلوفينيا من 7 ولغاية 14 سبتمبر المقبل استعدادا لبطولة العالم التي ستقام في بلغاريا من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر 2021 على أن يتوجه المنتخب مباشرة إلى بلغاريا بتاريخ 15 سبتمبر أي قبل انطلاق البطولة بخمسة أيام.

كما وافق الاتحاد على إقامة معسكر تدريبي داخلي بالمملكة لمنتخب الناشئين تحت 18 سنة اعتبارا من تاريخ 31 يوليو المقبل استعدادا للبطولة العربية على أن يغادر المنتخب للبطولة التي ستقام بضيافة جمهورية تونس بتاريخ 4 أغسطس المقبل.

وتم تكليف مدرب منتخب الناشئين البرازيلي السيد "لينا ندرو" للقيام بمهمة المحلل الفني للمنتخب الأول للرجال في بطولة آسيا بعد انتهاء مهمته مع منتخب الناشئين في البطولتين العربية والخليجية، كما تم تكليف الأمانة العامة بالتعاقد مع اختصاصي علاج طبيعي لمرافقة منتخب الرجال في بطولة كأس آسيا التي ستقام في اليابان بشهر سبتمبر المقبل ولمدة شهرين.

وكلف الاتحاد المدرب الوطني يوسف عبدالواحد لقيادة منتخب الصغار المشارك في المهرجان الخليجي الثالث والذي سيقام في المملكة العربية السعودية من 19 لغاية 23 أغسطس المقبل.

وفيما يتعلق بالمسابقات المحلية فقد اعتمد مجلس الإدارة انطلاق دوري عيسى بن راشد للموسم المقبل 2021 - 2022 اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل، بينما ستقام مسابقة كأس الاتحاد اثناء فترة التوقفات للمشاركات وفترات الإعداد الخارجية لمنتخب الرجال، وتم تكليف الأمانة العامة ولجنة المسابقات الإجتماع بالأندية بتاريخ 27 يونيو الجاري لعرض تقويم المسابقات للموسم المقبل.

كما تم تكليف لجنة المسابقات ولجنة الحكام لعقد اجتماع مشترك لشرح كافة التغييرات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة التي أقرها الاتحاد الدولي مؤخرا، وتم تكليف أمانة السر ومركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة لوضع تصور لتنظيم دورة فنية لإداريي الأندية بالتعاون مع لجنة الحكام يتم تنظيمها سنويا للإداريين الجديد ويكون اجتيازها أحد شروط إصدار بطاقة إداري فريق الكرة الطائرة.

ووافق الاتحاد على تعيين المدرب الوطني علي جعفر لقيادة منتخب الشواطيء للرجال والناشئين في البطولات القادمة.

كما اعتمد الاتحاد اقامة دورة الحكام المستجدين للدرجة الأولى والثانية وتكليف رئيس لجنة الحكام التنسيق مع الأمانة العامة، كما تم اعتماد لائحة الإحتراف الرياضي لشئون اللاعبين الهواة والمحترفين جزئيا والمحترفين.

صرح بذلك فراس جواد الحلواجي أمين السر العام.