عمر البلوشي:

السماح بمشاركة محترفان هذا الموسم

حدد الاتحاد البحريني لكرة السلة 9 سبتمبر القادم موعداً لإقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي والمنامة وذلك إيذاناً ببدء الموسم الرياضي الجديد 2022/2021، فيما أعلن الاتحاد موعد 14 سبتمبر لانطلاق منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لدوري زين للدرجة الأولى.

ووضع الاتحاد إقامة منافسات الفئات السنية للشباب والناشئين والأشبال هذا العام ضمن جدول مسابقاته والتي من المفترض أن تنطلق في 18 سبتمبر في حال تم السماح بذلك من قبل الجهات المختصة بعد دراسة الوضع الصحي مع نهاية شهر يوليو المقبل، فيما سيتم دراسة إمكانية بدء مسابقات البراعم والمايكرو لاحقاً.

فيما قرر مجلس إدارة الاتحاد على إعادة مشاركة اللاعب الأجنبي الثاني خلال هذا الموسم بعد تغيير النظام لمحترف واحد فقط في الموسم الماضي، على أن يتم تحديد نظام الدوري والبرنامج الزمني ومواعيد تسجيل اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية في وقت لاحق.



الجدير بالذكر أن فريق الأهلي سيطر على الألقاب المحلية لمنافسات السلة البحرينية وذلك بتتويجه بطلاً لكأس خليفة بن سلمان، ودوري زين للدرجة الأولى، وكأس السوبر، حيث واجه في المباريات النهائية للبطولات التي حققها منافسه التقليدي المنامة.