وليد عبدالله :

عينه على بطاقة العبور لدور المجموعات بـ"كأس العرب"

تتجه أنظار ومحبي الكرة البحرينية يوم "الجمعة" عند الساعة الثامنة مساء، إلى استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك للقاء الذي يجمع بين المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمنتخب الكويتي، ضمن مباريات الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس العرب، التي سينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الدولي FIFA في الفترة 1- 18 ديسمبر من هذا العام.



منتخبنا الوطني يدخل هذه المباراة بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، ويطمح منتخبنا الوطني إلى تجاوز خروجه من المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة وخسارته لبطاقة التأهل إلى المرحلة الثالثة للتصفيات المونديالية والتأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا، وذلك من خلال تحقيق الفوز في مباراة الكويت التي تمنحه بطاقة العبور للدور الأول من البطولة.

المدرب سوزا لم يغير أو يضيف على القائمة الأخيرة التي خاضت ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات، حيث اعتمد على نفس المجموعة، التي سيختار من خلالها التشكيل المناسب لخوض موقعة اليوم.

وقد أنهى منتخبنا الوطني تدريباته بحصة مسائية على ملعب جامعة قطر، قادها المدرب سوزا وبمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون، بمشاركة جميع اللاعبين، حيث ركز المدرب على وضع اللمسات الأخيرة التي سيعتمد عليها في مباراة هذا المساء.

ويتوقع أن يدخل الأحمر بتشكيل تضم في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع، عبدالله الهزاع، أحمد بوغمار، راشد الحوطي وأحمد ميرزا، في خط الوسط كميل الأوسود، علي مدن، علي حرم، جاسم الشيخ ومهدي حميدان وفي خط المقدمة محمد الرميحي.

في المقابل، لن تختلف النوايا لدى المنتخب الكويتي الذي غادر هو الآخر التصفيات المزدوجة، حيث يفكر كذلك بتحقيق الانتصار مهم في هذه المرحلة يأهله لمرحلة الدور الأول.

المنتخب الكويتي سيخوض هذه المرحلة بقيادة المدرب الكويتي ثامر عناد الذي تولى مهمة تدريب المنتخب خلفا للمدرب الأسباني أندرس كراسكو، بعد خروج المنتخب من التصفيات المزدوجة.

الأزرق أنهى التحضيراته بمران مسائي ركز خلاله المدرب عناد على النواحي التكتيكية. ويتوقع أن يخوض المباراة بتشكيلة تضم: خالد الرشيدي، سامي الصنيع، أحمد الظفيري، خالد إبراهيم، بدر المطوع، شبيب الخالدي، فهد الأنصاري، فهد الرشيدي، محمد الهويدي، حمد القلاف ويوسف ناصر.

ويتوقع أن تشهد المباراة حماسا من جانب المنتخبين في هذه المواجهة الخليجية. وكان الأحمر الكروي قد تفوق على الأزرق الكويتي في آخر المواجهات الرسمية بينهما بنتيجة 4-2، في ختام دور المجموعات بـ"خليجي 24"، حيث منح ذلك الفوز تأهل الاحمر للدور قبل النهائي في هذه البطولة.