واع


أعلنت وزارة الصحة العراقية السبت، دخول البلاد في موجة وبائية ثالثة من فيروس كورونا، مشيرة في الوقت ذاته إلى استمرار خطة زيادة كميات اللقاح ومنافذ التطعيم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، قوله إن" الموجة الوبائية الجديدة التي دخلت البلاد أكثر شدة وخطورة من الموجتين الأولى والثانية اللتين دخلتا في وقت سابق".

وبيّن البدر أن مواجهة الموجة الجديدة "تتطلب التركيز على طرق الوقاية، وأهمها ارتداء الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وزيادة معدلات التطعيم".


وأشار إلى أن الوزارة "بدأت تطبيق خطة موسعة تشمل زيادة كميات اللقاح وأعداد منافذ للتطعيم في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى".

ولفت إلى ضرورة الالتزام الجاد بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، داعياً وسائل الإعلام إلى "تكثيف نشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية واعتماد المصادر العلمية الرصينة في نقل المعلومات".

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية على دور القيادات الدينية والعشائرية والمجتمعية والشخصيات العامة في نشر ثقافة التوعية الصحية عن الجائحة، وحضهم على تلقي اللقاحات، مؤكداً الاستمرار بتقديم مختلف الخدمات الصحية لمرضى كورونا.

ووفقاً لوسائل اعلام عراقية، فإن عدد حالات الاصابة المُسجلة، الجمعة، بلغ 5 آلاف و325 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 34 وفاة.