عمر البلوشي:

حقق الأهلي ممثل كرة السلة البحرينية المركز الثالث ضمن بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة التي اختتمت منافساتها أمس السبت بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد تفوقه على صاحب الأرض والجمهور شباب الأهلي دبي بنتيجة 103 مقابل 98.

وظهر كلا الفريقين بمستوى متكافئ خلال النصف الأول من المباراة وسط حذر شديد من كلا الطرفين، حيث تفوق شباب الأهلي بشكل نسبي في الربع الثاني من المباراة بفضل الاستفادة من توغل لاعبيه المميز داخل منطقة الأهلي لينتهي النصف الأول بنتيجة 48 مقابل 40.



وفي النصف الثاني من المباراة، ظهر الأهلي بصورة أفضل مما كان عليه وتمكن من إيقاف خطورة أصحاب الأرض وقلصوا الفارق فيما بينهم ليحقق النسور التعادل بنتيجة 57-57، ويواصل الفريق اندفاعه في المقدمة وكسب النقاط على منافسه في الربع الأخير، لتنتهي المباراة بتفوق الأهلي البحريني وتحقيقه الميدالية البرونزية.

وحصل مايك هاريس على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله 18 نقطة، واستعادته الكرة 12 مرة، وصناعته 7 فرص للتسجيل، فيما سجل زميله ماني هاريس 29 نقطة، وميثم جميل 23 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً في المباراة.

وبشكل عام، ظهر الأهلي بمستوى جيد في البطولة على الرغم من وقوع الفريق في العديد من الأخطاء خلال المباريات الثلاث الأولى، ليتحسن أداء النسور في مباراتهم الرابعة أمام النصر التي حققوا فيها انتصاراً كبيراً ومستحقاً، فيما تألق الفريق في لقاء نصف النهائي أمام الكويت الكويتي، إلا أن الحظ لم يحالفه لتحقيق الانتصار والعبور للمباراة النهائية.

ولم ينجح المدرب الوطني أحمد جان في تحقيق 4 ألقاب الفريق هذا الموسم بعد التتويج بثلاثة ألقاب محلية في موسم استثنائي وقوي لسلة الأهلي بعد تحقيقهم ألقاب كأس خليفة بن سلمان، ودوري زين للدرجة الأولى، وكأس السوبر البحريني.