عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة اجتماعها العادي الأول عن بعد برئاسة السيد خالد الشاعر، وعضوية كل من السيدة روضة العرادي، والسيدة هالة رمزي، والدكتورة حورية حسن.

افتتح رئيس اللجنة الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة الجدد، ومن ثم تم استعراض مجمل اختصاصات اللجنة ومهامها وعملها من خلال تلقي الشكاوى، وتقديم المساعدة والمشورة القانونيتين، ورصد أوضاع حقوق الانسان.

كما استعرضت اللجنة كشوفاتها المتعلقة بالشكاوى التي تلقتها المؤسسة، والمساعدات القانونية المقدمة والحالات التي تم رصدها من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من 2 مايو وحتى 17 يونيو من العام الجاري، حيث تعاملت مع عدد (4) شكاوى، وقدمت عدد (62) مساعدات قانونية، ورصدت عدد (13) حالات عبر وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن تلقيها (214) اتصالا عبر الخط الساخن المجاني للمؤسسة خلال الفترة المذكورة، وناقشت ما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها. كما ناقشت اللجنة قراراتها وتوصياتها السابقة وما اتخذ بشأنها من إجراءات.



وتؤكد اللجنة أنه التزاما من المؤسسة بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها مملكة البحرين لمكافحة فيروس الكورونا المستجد (كوفيد - 19)، وللتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية المعنية بالحد من انتشار الفيروس وللمحافظة على صحة الجميع التي تعتبر حقا أساسيا من حقوق الإنسان، فإنه يمكن استمرار التواصل مع المؤسسة عبر تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain)، أو عبر الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh) أو عن طريق الخط الساخن المجاني (80001144).