نهائي مبكر، ينتظره عشاق الساحرة المستديرة، عندما يستضيف منتخب إنجلترا نظيره الألماني، الثلاثاء، في ربع نهائي بطولة اليورو 2020.

وفي الوقت الذي تسبب فيروس كورونا المستجد، في منع الحضور الجماهيري في إنجلترا، إلا أن المباراة التي ستقام في ملعب ويمبلي، ستشهد نحو 45 مشجعا لأصحاب الأرض.



ويلتقي منتخب ألمانيا وإنجلترا في قمة مباريات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2020 بملعب ويمبلي.

ولا تحضر الجماهير بكامل عددها لقاءات اليورو ضمن إجراءات الحكومة البريطانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن يفترض أن يظهر الملعب بكامل سعته من حيث الحضور الجماهيري في نهائي البطولة.

ورغم الأجواء الإيجابية، بحضور أكبر عدد من الجماهير في مباراة بإنجلترا منذ بداية الجائحة، إلا أن الجماهير الألمانية لن تستفيد من ذلك، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وكشف المصدر أن هناك 5 آلاف تذكرة كان من المفترض أن يتم بيعها للجمهور الألماني، لكن ذلك لن يحدث غالبا لحاجتهم إلى فترة عزل قبل وصولهم لبريطانيا تصل 5 أيام، بحسب قواعد التباعد في بريطانيا.

وسيتم بيع تلك التذاكر عبر الموقع الرسمي لليويفا خلال اليومين المقبلين لمواطنين إنجليز أو لأشخاص مقيمين في المملكة المتحدة، ومن ثم لن يستفيد بها الجمهور الألماني.

وطرح 11 ألف تذكرة إضافية للقاء لجماهير المنتخب الإنجليزي بيعت في فترة وجيزة، بالإضافة إلى وجود 1000 تذكرة إضافية سيبيعها الاتحاد الإنجليزي لنادي المشجعين الإنجليزي بداية من الأحد.

وكان فرانك أوليريش مونتجوميري، رئيس الرابطة الطبية العالمية، حذر مشجعي ألمانيا من السفر لإنجلترا.

وأوضح مونتجوميري في تصريحات نشرتها وكالة الأبناء الألمانية: "أي شخص لم يحصل على اللقاح ويسافر للحضور في إنجلترا فهو شخص غير مسؤول وحتى من أخذ اللقاح يخاطر بطريقة أخرى ولكن على نطاق أقل".

وتلزم ألمانيا العائدين من إنجلترا على الخضوع لحجر صحي لمدة أسبوعين كاملين، علماً بأن المباراة ستكون الأخيرة على ملعب ويمبلي، قبل إقامة نصف النهائي والنهائي عليه.