يستعد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني للانفراد برقم قياسي جديد خلال مشاركته الحالية في بطولة كوبا أمريكا 2021.

وكان ميسي نجح مؤخرا في أن يعادل رقم زميله السابق في برشلونة ومنتخب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو، كأكثر اللاعبين مشاركة مع راقصي التانجو على مر العصور، وذلك خلال الفوز على باراجواي 1-0 في دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2021 المقامة حالياً في البرازيل.



ونجت الأرجنتين في تحقيق فوز مهم في تلك المباراة بهدف دون رد عبر أليخاندرو داريو جوميز، سجله بعد 10 دقائق من انطلاق اللقاء، لتضمن التأهل للدور الثاني قبل جولة من نهاية المجموعات.

وحال مشاركة ميسي في مواجهة بوليفيا بعد منتصف ليل الإثنين، فإن تلك المباراة ستكون رقم 148 دولياً عبر تاريخه، لينفرد بلقب أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب الأرجنتين على مر التاريخ.

ويعد ميسي هو أفضل هداف في تاريخ الألباسيلستي برصيد 73 هدفاً، بفارق 19 هدفاً أمام جابريل باتيستوتا و29 هدفا أمام سيرجيو أجويرو صاحبي المركزين الثاني والثالث توالياً.

ويبتعد ميسي عن الثنائي علي دائي الإيراني والبرتغالي كريستيانو رونالدو بفارق 36 هدفاً في قائمة أفضل الهدافين الدوليين على مر التاريخ.

يذكر أن ميسي قدم الكثير في مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين، حيث قاده 3 مرات لنهائي كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016 لكنه خسر اللقب في المرات الثلاث، بالإضافة لخسارة نهائي كأس العالم 2014 ضد ألمانيا بهدف نظيف في النهائي، ويبقى إنجازه الدولي الأفضل هو التتويج بذهبية أولمبياد بكين 2008.