الحياة بطبيعتها تبدأ ببكائك وتنتهي بالبكاء عليك، سيأخذ الجميع نصيبه، قد يكتسب الإنسان السعادة أو بمعنى أصح يمثل سعادة نفسه بالمال أو العلم أو الدين أو ربما الموروث، قد يسعد بعقله، خذ كل فرصة تقدمها لك الحياة أو اصنع فرصك الخاصة.

كل إنسان في هذه الحياه قادر من أن يجعلها عابسةً أو باسمه، هكذا هي الحياه لا يوجد إنسان بلا متاعب، ولا نجاح بدون عقبات شئت أم أبيت لن تتعافى دون أن تتألم ولن تتعلم دون أن تخطئ ولن تنجح دون أن تفشل ليس بوسعنا أن ننخرط في الحياه دون أن نشعر بدعمها ولسوف يمضي بك الزمن في وقتٍ لاحق وتعلمك الأيام بألا تستهلك اللحظات أكثر من اللازم، لطالما نتمسك باللحظات لكنها تتملص منا.

غادر كل من حطم فيك شيئاً أو أطفأ بك وهجاً واطرد من مدينتك أصحاب القلوب السوداء الذين فرضتهم عليك ظروف واقعك، لا تنس أن من حقك إغلاق الكتاب إذا ما ناسبك محتواه ستتلاشى مع الوقت ضوضاء الآخرين وتذكّر جيدا لا تكترث برفض الآخرين فبعض من يملكون القرار يفتقرون للكفاءة.

لا تجعل للفراغ مكاناً في حياتك فهو عدو لها، كن شديد الانشغال لدرجه يستحيل معها حمل حقد على الآخرين، الانشغال يعني أن تقضي وقتاً أطول معك، انغمس في صنع حياتك، اختصاراً لكلمة لا يوجد وقت متأخر كي تبدأ ، فعليك بالبدء بنفسك وكن أنت التغيير الذي تريده في حياتك، المهم أن تراها أنت، سيخجلك الله بكرمه وسيمنحك تلك التي أقسمت أنها مستحيلة، الحياه ليست إلا محطة نقف عندها، فعلينا دائماً أن ننظر لها بأمل.

نتفق عند نقطة هامة ومؤثرة في تعريف وإدراك ما يسمى "وقت متأخر" كي تبدأ في تحسين نفسك عالج مخاوفك وثق بقدراتك لا تشكك أبداً في نفسك، لا تقلق بشأن الآخرين ولا فيما يفكرون به فلا يمكنك أن تجعل الجميع سعداء.

وتذكر أن الهواء الذي تستنشقه ما هو إلا حياة كاملة، تمسك بالقيم والأخلاق وكافح من أجل البقاء على قيد التفاؤل، تعلم أن تحب كنوز نفسك وابتسم فإن ابتسامتك هي الخيوط التي تنسج منها حياتك.