تطلق هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم غداً الخميس الموافق 1 يوليو 2021م النسخة الثالثة عشرة لمهرجان صيف البحرين الذي يقدّم فعالياته عبر أثير العالم الافتراضي حتى يوم 31 يوليو. وتستمد نسخة 2021م من المهرجان ملامح نشاطها الثقافي من برنامج هيئة الثقافة لهذا العام بعنوان "مسار اللؤلؤ" حيث تتنوع الفعاليات ما بين العروض المسرحية والموسيقية والفنية، إضافة إلى ورش العمل وعروض الطبخ والترفيه، وكذلك مسابقة نجم نخّول.

ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah ، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh . وسيتم عرض الفعاليات على قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب (Bahrain Summer Festival ).

وتبدأ انطلاقة المهرجان مع عرض مسرحية "رستو مريم" من لبنان، والتي سيتم عرضها طيلة الشهر على قناة مهرجان صيف البحرين على يوتيوب، كما ويمكن للجمهور المشاركة في مجموعة من المسابقات على هامش المسرحية كل يوم اثنين وخميس، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة والألعاب الترفيهية والتعليمية على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh . وتستمر العروض الفنية والموسيقية مع عرض للموسيقى الصينية التقليدية يوم 4 يوليو 2021م بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، وعرض "توني ميمل وفرقته" بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية يوم 7 يوليو، فيما يقدّم المهرجان يوم 18 يوليو عرضين بعنوان "أولاد حارتنا" و"عجائب العلوم" بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى المملكة. أما يوم 20 يوليو فسيكون الجمهور على موعد مع حفل بعنوان "رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى" بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية. ومن مملكة البحرين يعرض مهرجان صيف البحرين حفلاً لكل من فرقة قلالي للفنون الشعبية يوم 21 يوليو، فرقة محمد بن فارس يوم 22 يوليو والفرقة الموسيقية للشرطة يوم 23يوليو.



وتتنوع ورش العمل التي يقدّمها مهرجان صيف البحرين ما بين ورش عمل حول كتابة القصة القصيرة ما بين 3 و 6 يوليو وهي ورش ستكون نافذة للأطفال الحاضرين فيها للمشاركة في مسابقة نجم نخول هذا العام. كما وسيكون هناك ورش عمل في مجال الموسيقى والفنون. ويقدّم المهرجان هذا الصيف كذلك ورش حول الطبخ من عدة دول من حول العالم، كونه نافذة للتعرف على ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

وللمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bh ، أو تصفّح منصات مهرجان صيف البحرين على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان NakhoolBah @ ومنصات هيئة الثقافة CultureBah @.